منوعات

أسرع حيوان برى فى العالم

أسرع حيوان بري فى العالم
أسرع حيوان بري فى العالم
أسرع حيوان بري فى العالم

أسرع حيوان برى فى العالم  الطبيعة مليئة بالحيوانات الكثيرة وكل مجموعة من الحيوانات تمتاز عن المجموعات الاخرى بمميزات وصفات تختلف عن المجموعة الاخرى,مثلا الطيور تختلف عن الزواحف والفقاريات تختلف عن البرمائيات,كل مجموعة لها كيانها الخاص وحياتها الخاصة ونظامها الخاص فى الحياة,هنا سوف نتعرف على الحيوانات البرية من فئة الحيوانات الجارحة.

هناك مجموعة من الحيوانات التى تتمتع بالسرعة,لذلك يسأل الكثير عن أسرع حيوان برى فى العالم بحيث تصل سرعتها الى مئات الكيلومترات فى الساعه,فى مقالنا هذا سوف نتعرف عليها لنصل الى اسرع حيوان بري فى العالم.

_أسرع حيوان برى فى العالم

فى هذا المقال سوف نجيب عن هذا السؤال

 _ حيوان الفهد

يمتاز الفهد بسرعه قوية حيث ان سرعته قد تصل الى 120كم/س ,ان السرعة التى يمتاز فيها الفهد تمكنه من الانقضاض على فريسته فى وقت قياسى ,حيث انه يستطيع فى لحظة واحدة وفى خطوة واحدة زيادة سرعته اللحظية من الصفر الى 100 كم

الفهد من فصيلة القطط وتتميز الفهود بانها تعيش فى بيئات مختلفة حيث انها تستطيع العيش فى البيئة الصحراوية أو البيئة النباتية  ومن مميزاتها انها لا تشرب الماء كثيرة بل توفره من خلال الطعام التى تتناوله.

 _الشاهين

يعتبر الشاهين اسرع حيوان من فئة الطيور وهو من الطيور الجارحة السريعه جدا ,حيث تبلغ سرعته الى 390كم فى الساعه مما يمكنه من اصطياد فريسته بكل سهولة ويسر.

 _الظبي

الظبي من الحيوانات البرية التى تعيش على اليابسة وهو من الحيوان الاكثر سرعة فى البيئة الحيوانية,الظبى عكس الحيوانات التى تمتاز بالسرعه حيث انه يتحكم بسرعته ويستطيع ان يسرع بسرعات ثابته وذلك بسبب المسافات الطويلة جدا التى يقطعها اثناء رجلة الهجرى السنوية التى يقوم بها.

 _ الاسود

تعتبر ايضا الاسود من الحيوانات التى تتميز بالسرعه وهى ملك الغابة لما تملكه من قوة دفاعيه ضد اى هجوم من الحيوانات,عندما تقرر الاسود اصطياد فرائسها فانها تفضل ان تكون فى جماعات مكونة من اكثر من 30 اسد

 _القوقز

حيوان القوقز من فصيلة الغزلان حيث يمتاز بسرعه رهيبة تمكنه من الهروب من اعداؤه من الحيوانات كى لا يقع فريسة لهم

ما هو أسرع حيوان برى فى العالم

الاجابة :الفهد

 

السابق
التصحر
التالي
اليوم الوطني السعودي

اترك تعليقاً