اضرار برنامج تيك توك 2021

بواسطة: - آخر تحديث:
اضرار برنامج تيك توك 2021

اضرار برنامج تيك توك 2021,هناك الكثير من التطبيقات المتاحة على شبكة الانترنت ومنها تيك توك ،والتي لاقت انتشارا واسعا واصبح لها جمهور كبير من الناس  وافضلها تيك توك ،ومن هذه البرامج برنامج التيك توك، الذي يشكل خطورة كبيرة خاصة على فئة الاطفال والشباب بسبب اساءة استخدامه ،وقد اصبح برنامج التيك توك برنامج عالمي ،والتطبيقات الحديثة كلها ليست سيئة بطبيعتها ولكن الانسان اساء استخدامها فحولها من برامج مفيدة الى برامج تضر بمصلحته ،ومن صمم هذه البرامج والتطبيقات كان هدفه الاساسي هو خدمة الناس وتقديم برامج مفيدة لهم ،وتطبيق التيك توك هو برنامج يتيح تقديم وتصوير مقاطع فيديو مع موسيقى ،ولكن للاسف ما نراه اليوم هي مقاطع تافه، ومستواها منخفض ،وتعرض محتوى غير لائق.

مخاطر برنامج التيك توك tik tok

العزلة الاجتماعية 

اساس التطبيق هو التواصل الاجتماعي ولكن مستخدمي التطبيق يفضلون العزلة، ولا يقدرون قيمة العلاقات ،ودائما نراهم منشغلين بشاشة الهاتف حيث ان التك توك يسبب العزلة.

هدر للوقت والطاقة 

يمضي مستخدمي  تطبيق تيك توك ساعات طويلة عليه ،ويستنزف ذلك كل طاقتهم ،وهذا على حساب دراستهم وعملهم ،وعلى الرغم من حصول بعض مستخدمي هذا التطبيق على العائد المالي الا انهم يظلون معرضون لخطر هل يحظى ما يقدمون على اعجاب الجمهور .

العري والدعارة 

قد اساءت بعض الفتيات والنساء استخدام هذا التطبيق فاصبحن يعرضن اجسامهن سواء في تمثيل المقطع او الرقص لارضاء الجمهور اوالحصول على اكبر كمية متابعة ومشاهدة ،الا ان الاصل في هذا التطبيق لم يكن كذلك .

 

أقرأ أيضا

مصدر التحرش

يقدم التطبيق ميزة مشاركة جميع الدول ،وبالتالي يزيد من فرص التحرش بنوعيه اللفظي والجسدي ،والتعرض للانتقاد ،وهذا العيب ليس في التطبيق ،وانما فيمن يستخدمون التطبيق .

الابتزاز والمساومة

من الممكن استخدام الفيديوهات للابيتزاز والمساومة والتهديد ،في بعض الدول التي عندها الشرف رقم واحد ،او بعض العائلات المحافظة ومساومة الاشخاص الذين لم يشتركوا في الفيديو بشكل مباشر.

الهوس

نجد بعض الاشخاص قد وصل معهم الامر الى حد الهوس ،فنجدهم يقومون بتصوير كل شئ يقومون به ،او حتى القيام باعمال مجنونة قد تودي بحياتهم او تعرضهم للخطر ،وقد حدث بالفعل ان مات عدد من الاشخاص نتيجة هوسهم محاولة التقاط صور لهم وهم في مناطق مرتفعة جدا او تصوير مقاطع فيديو تعرض حياتهم للخطر في سبيل زيادة نسبة المتابعين او ارتفاع نسب المشاهدة .

تعذيب النفس 

كما ذكرنا سابقا ان مستخدمي التيك توك يؤذون انفسهم ويعرضوها للخطر بسبب قيامهم بتصوير مقاطع فيديو خطرة ،سواء من مرتفعات عالية ،او من امام قطارات ،او ما شابه ذلك في سبيل زيادة عدد المتابعين .

القلق والتوتر والاكتئاب

نجد مستخدمي التيك توك يتعرضون للقلق والتوتر والاكتئاب اذا لم يحصلون على اعجاب الجمهور ،او لم تحقق فيديوهاتهم نسب مشاهدة او لم يحصلون على المتابعة .

الانتحار

من الممكن ان تؤدي عدم الشهرة وعدم الحصول على النجاح المطلوب الى تفكير البعض بالانتحار .

السجن او النهاية الماساوية

نتيجة عرض فيديوهات فاضحة وغير متماشية مع الادب والشرف ،والفجور والدعارة وغيرها .

 

التك توك من التطبيقات المشهورة حول العالم وهو موقع لمشاهدة الفيديوهات المضحة وانشاء فيديوهات بشتي انواعها, التك توك تطبيق صيني الصناعة ومالكته دول الصين, لقد اجتاح العالم في فترة زمنية قياسية اذ يستخدمه الكثير من الافراد من الاطقال والشيوخ والنساء والرجال, يحاول المشتركين فيه الحصول علي الاعجابات والمتابعات بكل الطرق الممكنة سواء الهبل او الذكاء ان من يفشل في الحصول علي الاعجابات يتعرض للكثير من المشاكل التي تؤثر علي نفسيته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *