افضل انواع البخور المنتشرة في العالم

بواسطة: - آخر تحديث:
افضل انواع البخور المنتشرة في العالم

افضل انواع البخور المنتشرة في العالم, يسعى الكثير من الناس ان تكون رائحته مميزة ورائحة بيته مميزة حتى وان كلفه ذلك مبالغ وليس هناك افضل من البخور للحصول على النتيجة المرغوبة .يتوافر البخور بنوعيه الطبيعي ذو المفعول الاقوى والاعلى تكلفة ،والصناعي ذو الرائحة الاخف والاقل تكلفة.

يتواجد البخور بانواع مختلفة تتفاوت في اسعارها ورائحتها وهذه افضل انواع البخور في العالم:

بخور العدني:

يوضع في المباخر او فوق الفحم المشتعل ليتصاعد منه الدخان الذي تنبعث منه رائحة جميلة منعشة تعم الارجاء ،ومنه انواع مثل البخور السلطاني والعرائسي والملكي ؛ويعتبر البخور السلطاني اجود انواع البخور العدني . لاحتوائه على كمية كبيرة من العود والعنبر والمسك.

بخور العود الازرق:

سبب تسميته بهذا الاسم لانه عند حرق خشب العود يتصاعد منه دخان ازرق . وهو نادر وغالي الثمن، يتم صناعة منتجات باسم العود الازرق ،ويمكن التمييز بينها وبين العود الاصلي من حلال الوزن واللون فكلما كان وزنه اكثر ولونه اغمق كانت جودته اعلى.

بخور اللبان:

يعطي بخور اللبان رائحة ذكية للبيت ويخلصه من الروائح الكريهة والغير مستحبة . ويتوافر في محلات العطارة ،وهو عبارة عن حبيبات صغيرة بيضاء اللون توضع على النار او الفحم ليحترق وتفوح رائحته العطرية الجميلة.

بخور عود الصندل:

يتم الحصول عليه من اشجار الصندل المتواجدة. في قارة اسيا وخاصة الهند ،ويدخل في صناعة اجود انواع العطور العالمية ويعتبر افضل انواع البخور لتوافره وسعره المناسب.

بخور الكلمنتان:

يتوافر في اندونيسيا وله سحر خاص لطبيعته التي تعزز الهدوء ،ويقبل العديد من العملاء والشركات على شرائه وبخاصة دول الخليج العربي.

بخور العود الهندي:

وهو من البخور المميز والنادر وتشتهر به دولة الهند؛حيث تعتبره الهند بخور مقدس ويتميز برائحته الجميلة التي تدوم لفترات طويلة.

بخور اللاوس:

ويتميز بغلاءسعره فلا يقتنيه الا الاغنياء لانه نادر ولا يقتصر استخدامه على المنازل فهومن افضل انواع البخور للملابس.

بخور العود الجاوي:

يتميز برائحته العطرية الجميلة ؛بالاضافة الى ما يتمتع به من فوائد صحية تجعله يدخل في صناعة الادوية.

عرضنا في هذا المقال اشهر انواع البخور المنتشرة في العالم نتمنى ان يكون قد حاز على اعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *