المرأة

التخلص من الكرش بعد الولادة

التخلص من الكرش بعد الولادة
التخلص من الكرش بعد الولادة, جميع النساء تهتم بمظهرها واناقتها ورشاقتها ، ويزعجهن اي شيء يحدث لجسمهن ، فيسعسين جاهدت للتخلص من هذا الأمر، فجميع النساء تمر بمرحلة الحمل والميلاد ، فاثناء الحمل فان جلد البطن يتمدد حسب حجم الجنين وبعد الميلاد فان في منطقة البطن يحدث فيها كرشا الذي تعاني منه جميع النساء بعد الميلاد، فهذا ما يسبب ازعاجهم ، وهي مشكلة بحد ذاتها ، فكل منا تريد ان تتخلص من هذا الكرش لكي لا يؤثر على شكلنا العام ، فنحاول كثيرا للتخلص من هذا الكرش، فكيف يمكننا التخلص منه

ميلاد المرأة

تضع المرأة مولودها بعد الحمل به تسعة أشهر, حيث ان كثيرا من النساء تعاني من كبر كرشها بعد عملية الولادة الطبيعية, تبحث الكثير من النساء عن كيفية التخلص من كرش الولادة وذلك لانه يحعل مظهرها سيئ امام الناس

اليك سيدتي طرق التخلص من الكرش بعد الميلاد:

  1. الرضاعة الطبيعية : وهي من اهم اسباب التخلص من الكرش بعد الميلاد لانها تساعد على تخفيف منطفة البطن، فكثير من النساء تحهل ان الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق الدهون وتخسيس الوزن، فهذه فرصة جيدة يجب استغلالها للتخلص من الكرش، فالرضاعة الطبيعية تحرق حوالي ما يقارب 500 من السعرات الحرارية يوميا.
  2. اتباع نظام صحي غذائي : للتخلص من الوزن الزائد في الجسميجب اتباع نظام صحي غذائي.
  3. ممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الدهون الزاىدة وعودة الجسم على شكله الطبيعي ، وخصوصا رياضة المشي.
  4. القيام بعمل تمارين تخص منطقة البطن : وهذا يساعد بشكل كبير على التخلص من الكرش وعودته الى ما كان عليه، فهذه التمارين تعمل على شد البطن من خلال قبض عضلات البطن ، ويمكن ممارسة تمارين البطن بعد مرور اسبوع من الولادة واهم هذه التمارين رفع الرأس والركبة وضمهم مع التكرار ، وبعد فترة من ممارسة ها التمارين ستلاحظين التغير في منطقة البطن وعودته إلى شكله المسطح.
  5. تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر : فبدلا من تناول الوجبات الأساسية الكبيرة ، ان تقوم المراة بعد الميلا بتناول وجبات صغيرة بين الوقت والاخر, لكي يكون اسهل هضما على المعدة وبشكل اخف, وتتفادى بذلك زيادة الوزن في منطقة البطن ، وذلك بتناول 5 او 6 وجبات صغيرة خلال اليوم بشرط ان تكون سعراتها الحرارية قليلة.
  6. تناول الخضروات والفواكه : يعمل تناول الخضروات والفاكهة على تفادي تناول الدهون التي تسبب في زيادة نسبة الدهون في الجسم.
  7. ضرورة تنوع الوجبات : ما بين بروتينات و لحوم وأسماك ودجاج وانواع مختلفة من الحضروات، لان هذا يساعد بشكل اسرع على التخلص من الكرش.
  8. النوم بشكل كافي : فإن اخذ قسط كافي من النوم يريح الجسم بشكل كبير ، ويساعد على التخلص من الدهون في منطقة البطن.
  9. شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل : لان هذا يجعل المعدة تشعر بالشبع , فلا داعي لتناول وجبات  تعمل على زيادة الدون والوزن في الجسم.

نهاية المقال

لقد وضعنا بين ايديكم طرق كثيرة ومختلفة للقضاء والتخلص من الكرش بعد الولادة الطبيعية, حيث ان تلك الطرق تخلصك منه بدون الحاجة الى الروجيم القاصي أو اتباع نظام غذائي قاصي مجهد لكي ولجنينك, الكرش بعد الولادة لا يزول الا باتباع طرق معينة ومنه تلك التي وضحناها لكن في المقال.

السابق
علاج هرمون الحليب بالاعشاب
التالي
ماذا تعرف عن الدباء

اترك تعليقاً