علوم

المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي

المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي

المحتويات

المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي,المخلوقات الحية كثيرة حيث ان علماء الاحياء الاحياء خاصة فرع التصنيف قام بتصنيف المخلوقات الحية الى ستة ممالك, حيث ان كل مملكة من الممالك الستة لها خصائص ومميزات ولها موطن وبيئة تختلف عن الاخري, من العمليات المهمة للكائنات الحية عملية التنفس والتي تعني انتقال الاوكسجين الذي يحتاجه جسم المخلوق الحي من خارج جسم المخلوق الي داخله, ولكن هناك طريقة للتنفس لكل مخلوق تختلف عن المخلوق الاخر والذي يحدد طريقة تنفس المخلوقات التركيبة الجسديية والبيئة أو الموطن الذي يعيش فيه المخلوق الحي.

المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي

الأسماك هي المخلوقات التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها, الاسماك كائنات حية متنوعة وكثيرة حيث انها تعيش في البحار والمحيطات والبحيرات والمستنفعات وفي المسطحات المائية.هناك انواع منها حيث يوجد أسماك زينة يتم تربيتها في المنازل في احواض للاسماك. وهي صاحبة منظر رائع,وهناك أسماك تعتبر مصدر غذاء للانسان يتفاوت حجم الاسماك من نوع الى نوع اخر ,ان الاسماك التي تعيش في البحر أو المحيط تكون عادة اكبر حجما من تلك التي تعيش في البرك الصناعية,وذلك لان تحرك الاسماك له علاقة في حجمها كلما تحركت اكثر وكان المسطح المائي كبير كان حجم السمكة أكبر.

كيف تتنفس الحيوانات

تتنفس الحيوانات بالطرق الاتية

  • التنفس عن طريق الرئتين
  • عن طريق الخياشيم والجلد
  • القصبات الهوائية

الحيوانات تتنفس بطرق مختلفة حسب موطنها الذي عاشت فيه .حيث يوجد اكثر من طريقة لتنفس الحيوانات المختلفة وذلك بسبب كثرة الحيوانات اذ تعتبر مملكة الحيوانات أكبر الممالك الحية الستة.لانها تضم مجموعات كبيرة من الحيوانات,فتختلف طريقة تنفس الحيوانات من موطن الى اخر ومن نوع الى اخر.

 

الكائنات الحية المقصود فيها هو كل مخلوق حي ييتنفس وتشمل الحيوانات بكل انواعها .وتشمل الانسان والنباتات وكائنات اخري. بلا تنفس لا توجد حياة للكائنات الحية وذلك لان الاوكسجين .يعمل علي تدفق الدم الى الخلايا ومن ثم الى انسجة الكائنات الحية, حيث يعتبر الاوكسجين الذي تتنفسه الكائنا الحية المختلفة. مكون أساسي من مكونات الدم الموجود في تلك الكائنات بمختلف انواعها.

 

السابق
من أنواع الزخارف الإسلامية
التالي
غسيل القولون وانواعه واهميته ومضاعفاته

اترك تعليقاً