علاج هرمون الحليب بالاعشاب

بواسطة: - آخر تحديث:
علاج هرمون الحليب بالاعشاب

علاج هرمون الحليب بالاعشاب,يعتبر  ارتفاع هرمون الحليب مشكلة من المشاكل التي تعاني منها بعض النساء ، فعندما ترتفع نسبة هذا الهرمون فانه يعتبر مشكلة في هرمون الحليب فان هذا يؤثر سلبا على كثير من الامور ، ففي هذا المقال سوف نعرف ما هو هرمون الحليب والاثار المترتبة عليه وكيفية علاجه.

هرمون الحليب

هو هرمون مكون من سلاسل احماض امينية, تفرز في الفص الامامي للغدة النخامية المتواحدة في الدماغ, وهو المسؤول عن افراز الحليب للطفل بعد الولادة ، واحيانا يحدث ان يرتفع هذا الهرمون لدى المراة حتى في الحالات الطبيعية ، فيتم اللجوء الى معالجة هذه المشكلة بطرق متعددة ، حيث يفضل الكثير من النساء علاج ارتفاع الهرمون بالاعشاب، فما هي طرق علاج هرمون الحليب بالاعشاب؟

طرق علاج هرمون الحليب بلاعشاب

  1. خلطة المرعشبة تشاستيبيرييمية والبردقوش : يجب على من يعاني من مشكلة ارتفاع هرمون الحليب تناول المرمية المغلية يوميا، لان المرمية لها فاعلية كبيرة في تنظيم هرمون الاستروجين الذي يعمل على خفض مستوى البرولاكتين.
  2. خلطة الاعشاب البرية : يتم طحن مجموعة من الاعشاب معا ، ويتم غلي معلقة منه على كوب من الماء، ويتم تناول هذا الخليط مرتين يوميا، وهذه الاعشاب هي كوب من كل من الاتي ، النفل البنفسجي، القريص، النعناع البري وعنب الحنجال.
  3. العلاج بحبة البركة : لحبة البركة دور كبير في افراز هرمون الاستروجين الي يعمل على تقليل نسبة هرمون الحليب.
  4. اليانسون : يتم خلط معلقة من اليانسون مع الورد الجوري ويتم طحنها جيدا ، ويتم وضع ملعقة من الخليط على كوب من الماء المغلي, ويتم تناول هذا الكوب مرة صباحا وأخرى مساء.
  5. بذور السمسم : يساعد السمسم في ضبط هرمونات الجسم بشكل عام وخصوصا ضبط هرمون الحليب, لذلك ينصح بتناول السمسم للوصول لمعدل هرمون  الحليب الطبيعي في الجسم.
  6. مشروب الشعير : ويستخدم مشروب الشعير في علاج ارتفاع هرمون الحليب بشرط ان يكون خاليا من الكحول ، ويتم ايضا تناول الشعير المغلي او المنقوع.
  7.  : وتعتبر هذه العشبة فعالة جدا في الحد من مستوى هرمون الحليب , يتم خلطه بالماء وتناوله بين الوقت والاخر.
  8. عروق الصباغين : يتم خلط هذه العشبة مع الكمون جيدا ، ويتم نقعها بالماء المغلي, ويتم تناولها مرتين في اليوم.

ولكن دعونا نتعرف الى الاسباب التي توؤدي الى زيادة نسبة هرمون الحليب عند المراة

  1. تناول بعض العقاقير والادوية كأدوية الغثيان وبعض من أدوية الصرع والاكتىاب.
  2. وجود بعض الحالات المرضية مثل إصابة الغدة النخامية بالتورم , ويكون في معظم الحالات تورم صغير وحميد في العادة.

ارتفاع هرمون الحليب عند النساء من الامور الهامة والتي تبحث النساء عن علاج له,لذلك قدمنا لكم بعض الحلول لعلاج خلل هرمون الحليب عند النساء متمنين التوفيق لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *