اسلاميات

فوائد سورة يس للحمل

فوائد سورة يس للحمل

فوائد سورة يس للحمل, هي عروس القران ، وهي من السور المكية التي نزلت في مكة المكرمة ما عدا الاية 45 فهي مدنية ،عدد اياتها 83 اية ،وهي من السور التي تبدا بحروف متقطعة التي تعتبر من اعجاز القران ،وهي من السبع المثاني,سورة يس لها علاقة بالحمل,حيث انها تساعد من يتأخرون في الانجاب ولها علاقة في شفاء المجانين سوف نتعرف علي فوائد سورة يس في الحمل

فضل سورة يس

  • تحدثت عت توحيد الربوبية والالوهية ،وعاقبة المكذبين بها،وتتحدث عن البعث بعد الموت ،واحياء الموتى .
  • قراءة سورة يس تعادل قراءة القران عشر مرات .
  • اذا قراها الانسان في الليل اصبح مغفورا له باذن الله .
  • اذا قراها الانسان في المقابر يخفف الله عنه يومئذ .
  • تشفي من الخرف وتعيد الذاكرة للانسان.
  • تحيي خلايا الدماغ الميتة.

سبب نزولها 

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقرا سورة السجدة بصوت مرتفع فحاولت قريش اسكاته ،فجمعت ايديهم حول اعناقهم وعميت ابصارهم فطلبوا من الرسول ان يدعوا الله ان يخلصهم من ذلك فنزلت (يس ،والقران الحكيم )الى قوله (وسواء عليهم اانذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون ) ،وكان ابو جهل يقول لئن راى محمد سيفعل كذا وكذا فانزا الله تعالى (انا جعلنا في اعناقهم اغلالا )الى قوله (فهم لا يبصرون ) وكان الرسول يمر من امامه ولا يراه .

(وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشينهم فهم لا يبصرون )نزلت هذه الاية عندما حاول بنو مخزوم قتل الرسول وهو يصلي ولكنهم لم يروه .

(وضرب لنا مثلا ونسي خلقه قال من يحيي العظام وهي رميم )نزلت هذه الايه عندما تعجب احد الكفار عندما مسك عظمة وتفتتت بين يديه كيف سيحييها الله .

القران الكريم هو خير شفاء ،وتقرا سور ةالكهف بهدف الحمل .

سورة يس للحمل 

كتابة سورة يس على ورقة ،وتبليلها بماء الزعفران ،وشرب هذا الماء يوميا صباحا ومساءا ،ولفترة من الزمن ،يحدث الحمل ياذن الله تعالى .

من الادعية التي يستحب قرائتها بعد سورة يس ،لان سورة يس من السور المباركة والتي تعين على قضاء الحوائج ،(اللهم لا تذرني فردا وانت خير الوارثين ) .

دعاء قبل قراءة سورة يس 

“اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة ،ان ربي على صراط مستقيم ” .

“اللهم ان لك في سورة يس الف شفاء والف دواء والف بركة ،وسميتها على لسان رسولك محمد صلى الله عليه وسلم ،المعممة المنعمة لصاحبهاخير الدنيا والاخرة ،فادفع عنا كل سوء وبلاء،انك جواد كريم برحمتك يا ارحم الراحمين “.

 

السابق
تفسير رؤية القمل في شعر ابني
التالي
علاج الكلف بشكل نهائي

اترك تعليقاً