المرأة

قوانين ضد المرأة

قوانين ضد المرأة
قوانين ضد المرأة
قوانين ضد المرأة

على الرغم من كل تلك المظاهر التكنولوجية التى يمتلئ بها عالمنا الا ان كوكب الارض لم يزل يعانى من مشكلة ترجع اصولها الى عصر الانسان الحجرى الا وهى العنف ضد المرأة حيث سنت بعض الدول قوانين ضد المرأة وتحصن الزوج لقد حرمت جميع الاديان السماوية وفى مقدمتها الدين الاسلامى الحنيف العنف ضد المرأة ولقد اوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم خيرا بالنساء حينما قال ( رفقا بالقوارير )
ولكن يبدو ان العادات والتقاليد الخاطئة لدى بعض الشعوب أقوى من تعاليم الدين كما ان هناك من يظن ان ضرب النساء أو اهانتهن هو مظهر من مظاهر الرجولة لذلك فى مقالنا هذا سوف يتم تسليط الدور على اكثر الدول فى العالم التى يتم فيها اهانة النساء تحت مظلة القانون بحجة العادات والتقاليد .

1_مالطا

هناك قانون غريب فى مالطا الحق بالبرائة الفورية للخاطف, حيث يبرئ من يقوم بخطف النساء أو يعتصب المرأة أو يقوم بأى نوع من انواع العنف الجسدى ضد المرأة اذا ثبت انه قام بذلك وهو زوجها ,وبالطبع تحدث هناك الكثير من حالات الاغتصاب التى ترغم فيها الضحية على الزواج من المغتصب ليحصل على البراءة بعد ذلك على الرغم من جريمته الكريهه.

2_نيجيريا

فى نيجيريا لا يعاقب القانون الرجال الذين يضربون زوجاتهم حتى اذا استخدموا اعنف الطرق والتى تؤدى الى الموت احيانا أو العاهات المستديمة احيانا اخرى بحجة ارشادهم الى الطريق الصحيح وتأديبهن على الرغم من ان نيجيريا تعتبر من البلاد الاسلامية الا ان العادات والتقاليد هناك تبتعد كثيرا عن تعاليم الدين الاسلامى .

3_الكونغو الديمقراطية

فى هذه الدولة الافريقية لا تستطيع المرأة رفض القضايا على الخصوم بما فى ذلك الزوج بالتأكيد الا بعد موافقة الزوجة على ذلك اى انه يتوجب ان يوافق الزوج ان تختصمه الزوجة فى ساحات القضاء وهو امر مسحيل بالطبع.

4_ايران

فى ايران الجمهورية الاسلامية حتى وان كانت المرأة تمتلك دليل البراءة لاحد المسجونين تنقذه من السجن أو حتى عقوبة الاعدام لا تتم سماع شهادة المرأة امام القضاء الايرانى ولا يعتد بها أو الاخذ بها على الاطلاق.

5_غينيا

يعتبر الزوج فى غينيا محصن من اى قضايا قد تقوم الزوجه برفعها ضد الزوج فى ساحات القضاء الغينية فالزوج فى غينيا خط امر ممنوع الزوجة ان تقترب منه مهما ارتكب جرائم عنف ضد زوجته.

 

السابق
اليوم الوطني السعودي
التالي
يضعف الرجل امام المرأة

اترك تعليقاً