اسلاميات

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند،من أجمل بلاد العالم وهي وجهة للسياح من مختلفة الجنسيات، تقع تايلاند في قارة أسيا واسمها معناه الحرية أطلقه عليها سكانها ابان الاحتلال البريطاني والفرنسي، من أكثر بلاد العالم كثافة في السكان اذ يتنوع سكانها بين المسلمين وديانات أخري، عملت تايلاند هي البات، كانت تمسي قديما باسم سيام، المسلمين في تايلاند لها جذور قديمة وهي متواجدون في معظم المناطق رغم تركزهم في واحدة.

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند، تبلغ نسبة المسلمين في تايلاد من 10 الي 15 %، من عدد سكان تايلاند الاجمالي البالغ 70 مليون نسمة تقريبا،يأتي ترتيب تايلاند في المرتبة العشرون في العالم من ناحية عدد السكان، تشتهر تايلاند بالسياحة وهذا يعود الي طبيعتها الخلابة في معظم مناطق تايلاند.

الحدود الجغرافية لتايلاند

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند، تقع تايلاند في جنوب شرق أسيا، وهي ضمن أراضي شبه الجزيرة الهندية الصينية، يحدها من الشمال مبانمار ولاوس، ومن الشرق يحدها لاوس وكمبوديا، ويحدها من الجنوب ماليزيا وخليج تايلاند، اما بالنسبة لحدودها المائية، بحر ميانمار وبحر أندامان.

الاسلام في تايلاند

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند، دخل الاسلام الي تايلاند في القرن الثاني عشر الميلادي،  اذ ان التجار العرب هم الذين أدخلوا الاسلام الي تايلاند، خاصة تجار منطقة حضرموت وكان الفضل للعرب المسلمين بناء مجموعة من الموانئ التجارية علي سواحل فطاني، كما ان الهنود المسلمين كان لهم دور في نشر الاسلام في تايلاند، في منطقة فطاني أستطاع المسلمين تأسيس سلطنة مسلمة يحكمها السلطان مظفر شاه، كما يوجد المسلمين ذات الاصول الملاوية، والمسلمين ذات الأصول البورمية الصينية، والمسلمين من اصول مختلطة ومتنوعة.

سكان تايلاند

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند، يتنوع سكان تايلاند بين الذكور والاناث، لكن نسبة الذكور أكثر من الاناث اذ اقتربت نسبتهم الي 50%، كما ان متوسط اعمار سكان تايلاند يتراوح بين 75 الي 78 عام، يوجد في تايلاند 2500 مسجد ومصلي للمسلمين.

كم هي نسبة المسلمين في تايلاند، تايلاند من أجمل وأشهر دول العالم في السياحة، اذ ان دخل الناس فيها من السياحة مرتفع للغاية، المسلمين في تايلاند تعرضوا للكثير من المشاكل والمضايقات.

 

السابق
كلمات أغنية اجاذبك الهوي
التالي
وحياة قلبي وافراحه كلمات

اترك تعليقاً