مجتمع

كيف أرضي طفلي الزعلان

كيف أرضي طفلي الزعلان

كيف أرضي طفلي الزعلان، طفلي هو أغلي ما أملك في هذه الدنيا، لانه هوفلذة كبدي ومن سأتكئ عليه عندما تمر السنين وأصل مرحلة الشيخوخة، لذلك يحب ان نتعامل مع أطفالنا بكل حذر لان طفلي سريع الغضب والزعل خاصة في السنوات العشر الاولي من عمره، في مقالنا هذا من موقع عالم المعرفة سوف نتحدث عن الطريقة المناسبة لارضاء طفلي الزعلان.

أنواع الزعل عند الأطفال

كيف أرضي طفلي الزعلان، ان الغضب أو الزعل عند الأطفال يولد لديهم سلوك عدواني، وهذا يحدث عند لحظة انفجار الطفل بسبب الزعل او الغضب، وقد يقوم الطفل برمي الأشياء التي تكون أمامه علي الأرض، وقد يكون عدواني يقوم بضرب أخيه او امه بسبب غضبه وزعله، هناك انواع غضب وزعل عند الأطفال ومن أهمها ما يأتي:

  • الزعل الدفاعي

يأتي هذا الزعل او الغضب عندما يشعر الطفل بأنه ظلم من شخص ما، سواء كان أمه او اخيه وابيه، حينها يتصرف الطفل بطريقة دفاعية عدوانية مصاحبها لخظات من الغضب وهذا يكون من باب الدفاع عن النفس ودفع الظلم عنه.

  • الزعل بسبب الدلع

الطفل المدلع يغضب ويزعل عندما يشعر بأن دلاله ودلعه بخطر، اذ يحاول فرض نفسه علي من في المنزل بشتي الطرق منها ضرب الطفل الذي يغار منه او يشعرك بأنه لايكبر من خلال الحركات الطفولية التي يقوم بها.

  • الزعل بهدف الانتقام

عندما يتعرض الطفل الي الاهانة فانه يشعر بهذه الحالة بموجة غضب قوية تؤدي الي استعمال العنف لينتقم من الطفل الذي أهانه، وهذا النوع من الزعل والغضب نراه في المنزل والشارع والمدرسة، لذلك يجب الاهتمام بالطفل في اى مكان كي لايولد عنده شعور الانتقام.

كيف أرضي طفلي الزعلان

كيف أرضي طفلي الزعلان، هناك طرق مختلفة من خلال استخدامها نقوم بارضاء أطفالنا الزعلانين او الغضبانين ومن أهم تلك الطرق ما يأتي:

  • شراء الألعاب له، لان الطفل دائما يميل ويعشق الألعاب سواء المصنوعة من الكرتون او البلاستك، وبالالعاب نهدئ من روعه وزعله.
  • اعطائه المصروف، وهذا عندما تشعرين بان طفلك غضبان او زعلان اعطيه بعض من المال لينسي الزعل.
  • من خلال رحلة عائلية الي المتنزهات واماكن الترفيه للتخفيف عنه في حالة الغضب والزعل بهدف ارضاؤه.
  • حمل طفلك علي كتفك لتثبتي له بأنه غال عليكي وهو المدلل وهذا ايضا لتهدئته من حالة الغضب التي مر بها.

اسباب زعل طفلي

كيف أرضي طفلي الزعلان، ان الزعل والغضب عند الأطفال له حالات كثيرة وأسباب متنوعة، تجله يمر بحالة من الزعل والغضب ومن تلك الأسباب ما يأتي:

  • الغيرة
  • ان غيرة طفلي من طفل أخر من أسباب الزعل والغضب، لذلك يحب ان نركز علي طريقة تعاملنا مع الأطفال اذا كان هناك أكثر من طفل واحد في المنزل، لان تفضيل طفل علي اخر يؤدي الي غيرة تسبب الكراهية بين الأطفال، مما يولد حالة من الغضب والزعل عند طفلي.
  • النقص

اذا شعر الطفل بأنه لايستطيع الحصول علي كل ما يريد فانه يغضب، ويشعر بحالة من النقص أى ان عيره من الأطفال أفضل منه ويمتلك ما لا يملكه، لذلك يحب علينا ان نوفر كل ما يحتاجه الطفل لمنع هذا الشعور.

  • معاملة الأهل

ان معاملة الأهل السيئة لطفلهم تؤدي الي الزعل والغضب الشديد، والذي يولد الانفجار عند الطفل ويربي عنه غريزة الكراهية والعدوانية، لذلك يجب الحرص علي معاملة الأطفال بطريقة لينه وحسنة.

كيف أرضي طفلي الزعلان، الاطفال هم نعمة من الله عز وجل لذلك يحب ان نوفر لهم مناخ من العدل والمساواة والمعاملة الحسنة، كما يجب الاهتمام بالطفل وتربيته منذ نعومة اظافره الي ان يصبح شابا كي لا ينمو عند السلوك العدواني، قدمنا لكم مقال يتحدث عن كيف أرضي طفلي الزعلان.

 

السابق
من هي نهلة الحاجري زوجة حماقي ويكيبيديا
التالي
كيف أجعل طفلي يحترمني ويطيع أوامري

اترك تعليقاً