أدبيات

كيف يعمل العقل الباطن

كيف يعمل العقل الباطن

المحتويات

كيف يعمل العقل الباطن,لم نتوصل الى الان الي كيفية عمل اليه العقل الباطن . او كيفة تشكل العاطفة داخلة  وكما يؤكد العلماء والباحثين  ان العقل الباطن يحتل على الجزء الاكبر. من  العمليات في  الدماغ وما تزال هذه الدراسة الى الان مستمرة  وكما  يجب الذكر ان العقل الباطن  يخلق الافكار والمشاعر والاحساسيس وبعض الموثرات والمشاكل التي تواجه الانسان في حياته   متل الغضب  والانحياز لجماعة معينة  والوسواس القهري بالاضافة الى بعض المشاكل الاجتماعية.

خصائص العقل الباطن

العقل الباطن له الكتير من الخصائص  المميزة وفقا لمنظور العالم لسيغموند فرويد والخصائص التي تم تحديدها من قبل العالم سيغموند فرويد للعقل الباطن هي

  •  يتسم بمستوى كبير من التنظيم  فهو معقد بالكامل  ويعمل وفق قوانين لا نعلمها الى الان
  •   توجد به الفكرة ونقضيها ويتم التعايش بينهم جنب الى جنب
  • لا يمتلك اي محتويات  من المشاعر والافكار اليقينة متل العقل الواعي
  • توجد الكتير من الافكار في الباطن بدون ان تكون مرتبة.

أقـــــــــرأ ايــــضا.

مستويات العقل والوعي

تم تحديد مستويات العقل والوعي  الى 3 محتويات  وان لكل مستوى منهم وظيفة غير الاخر

  • ما قبل الوعي  هي تتشكل من المعلومات التي تدخل العقل الواعي (العقل الظاهر)
  • العقل الواعي (الظاهر) فيحتوي هذا العقل على جميع افكارنا ومشاعرنا  وذكرياتنا  ومشاعرنا واحاسيسنا  والرغبات التي نلاحقها  وايضا  هو يمتلك حاسة التفكير  والتحدث حول الامور بعقلانية.

ما هو العقل الباطن

هو عبارة مجموعة من الافكار والرغبات  والغرائز  التي تدخل وتخرج عن خارج ارادة العقل الواعي,  ويشار بذلك انه هي   المشاعر والأحاسيس وتسبب الازعاج الى الانسان  فهي افكار تقوم على دوافع ببولوجية  وافكار تهدد  حياة الانسان ومضرة  وكما يعتقد فرويد  ان هذه بعض الرغبات  والاحداث كانت موذية  وكما اشار فرويد يمكن معرفة هذه الافكار  بكتير من الطرق والاليات او عبر التحليل النفسي التي يستخدمه عبر جعل العقل لاواعي الى واعي هنا يكشف عن الافكار والخبايا التي موجودة فيها  كبعض الزلات اللسان او اثناء الاحلام واثناء النهار يأتنا افكار متنوعة.أحيانا تكون الافكار التي تدور فيه ابداعية تصل الي درجة المثالية التي لا مثيل لها.

السابق
علاج ألم البطن للرجال في المنزل
التالي
طريقة عمل شوربة الخضار للأطفال

اترك تعليقاً