فن

ماهو معرض اكسبو

ماهو معرض اكسبو
ماهو معرض اكسبو
ماهو معرض اكسبو

ماهو معرض اكسبو,هو معرض عالمي ضخم ،مهمته تسهيل تبادل الافكار والاختراعات في كافة المجالات ،ويؤثر تاثيرا كبيرا بخاصة في المجال الاقتصادي  ينظم كل خمس سنوات ،ويستمر لمدة حدها الاقصى ستة اشهر ، ياتي خلالها ملايين الزوار من مختلف انحاء العالم ، وبدات فكرة اقامة المعرض منذ القرن التاسع عشر ، وسمي معرض دولي لانه يقام على مستوى الدول ، اي انه ليس شخصيا ، فالمشاركين الاساسيين هم الدول والحكومات ، ثم المنظمات الاصغر كالمؤسسات والجمعيات والشركات .

أول مرة أقيم أكسبو

اقيم معرض اكسبو في عام 2020 ولاول مرة في الشرق الاوسط وغرب اسيا وتحديدا في دبي لما تمتلكه من امكانيات ساعدت على كونه من انسب المناطق التي يقام فيها ، حيث تتميز بقدرتها العالية على استضافة ملايين الزوار ولفترة تمتد الى عدة اشهر ،وان بامكان الزوار الوصول بوقت قصير لا يتجاوز الثمان ساعات ، هذا بالاضافة الى الخدمة العالية المستوى ،وتوفر الفنادق ، شبكات التواصل ، وكل ما يلزم الزوار ، كل هذه العوامل هي اساس اختيار اي دولة لاقامة المعرض عليها .اختارت دولة الامارات شعار لمعرض اكسبو الذي اقيم على ارضها عام 2020 شعار “تواصل العقول …..وصنع المستقبل ” .

اهداف المعرض

يهدف المعرض الى تبادل الافكار الاصيلة الابداعية والاختراعات التي تعد اساسية لعوامل التنمية الاجتماعية :

* الاستدامة :

بقصد بها البحث عن طرق لتوفير المياه والطاقة وخاصة الطاقة النظيفة ، خاصة في ظل تزايد اعداد سكان العالم وزيادة الطلب على هذه المصادر باعتبارها مصادر رئيسة لا يمكن الاستغناء عنها .

* التنقل :

اكتشاف طرق حديثة للنقل ، خاصة مع الحاجة الملحة خاصة تنقل الافراد والسلع والخدمات والبضائع والمساعدات الدولية .

* الفرص :

توفير فرص جديدة لدعم الاقتصاد الدولي خاصة بعد الازمة المالية العالمية ، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي .

نشاة معرض اكسبو 

من اشهر معارض اكسبو التي اقيمت على مدار مئة وسبعون عاما :

لندن : اقيم اول معرض عالمي في منتزة هايد بارك في لندن وعرف باسم ” كريستال بالاس ” نسبة الى القصر الذي بني خصيصا من اجل هذا المعرض .

الولايات المتحدة الامريكية :اقيم عام 1876 وعرض فيه اول هاتف واول الة كاتبة وصلصة طماطم هاينز .

باريس : اقيم في باريس مرتين متتاليتين عامي 1889 و1900.

واقيم ايضا في العديد من الدول نذكر منها : سانت لويس ،سان فرنسيسكو ،نيويورك ،بلجيكا ، اليابان ،استراليا ، كندا ، الصين ،ايطاليا .

السابق
ما هو مرض السل
التالي
لماذا سمي البحر الاحمر بهذا الاسم

اترك تعليقاً