تعليم

ما هو مصدر البذور؟

ما هو مصدر البذور

المحتويات

ما هو مصدر البذور

    ما هو مصدر البذور

ما هو مصدر البذور؟,هذا السؤال ورد فى مادة العلوم التى تعنى بدراسة الكائنات الحية ومراحلها من التكوين والنمو والتكاثر حيث ان للكائنات الحية مراحل تمر فيها منذ النشأة حتى التكوين والازهار والطرح.

النباتات تتكون من عدة اجزاء ولكل جزء وظيفة يقوم فيها للحفاظ على النباتات وابقاء النبات فى حال جيدة من ناحية النمو والعمل ,لقد قسم علماء الاحياء النباتات الى اقسام عدة وهى

.جذر النبتة

.ساق النبتة

.ورق النبتة

.فاكهة النبتة

.زهرة النبتة

.بذر النبتة

حيث ات تلك التقسيمات تعتبر المكونات الرئيسية للنبتة التى نراها فى البساتين وفى الاراضى الضيقة والواسعة.

ما هو مصدر البذور

الجواب: الزهرة

ان الزهرة التى نراها فى النباتات تحتوى على البذور والتى تعتبر اساس تكاثر النباتات.حيث ان عملية تكاثر النباتات تعتمد على البذرة التى تحمل فى داخلها الجنين الصغير .الذى يحتاج الى رعاية لينمو ويخرد الى الحياة من خلال زراعته فى الارض.البذرة التى نراها فى مخزنة فى الازهار يوجد فيها غذاء مخزن بقدرة الهية وذلك حفاظا من الخالق على التكاثر وعلى نمو النباتات وذلك حفاظا على التوازن البيئى الذى خلقه سبحانه وتعالى.لقد قدمنا لكم فى هذا المقال القصير اجابة عن السؤال المحير للطلاب والكثير من الباحثين وهو ما هو مصدر البذور.

كيف تصنع النباتات غذاؤها

النباتات من الكائنات الحية التي تتكون من الخلية حقيقية النواة وهي البنية الاساسية للنباتات. النباتات تحصل علي غذاؤها من أشعة الشمس حيث انها تحول الضوء الذي تأخذه من أشعة الشمس الى غذاء وطاقه لها, النباتات من الكائنات الحية ذاتية التغذية أي انها تصنع غذاؤها بنفسها ولا تتطفل علي أحد.

الجواب: تصنع النباتات غذاؤها من عملية البناء الضوئي.

عملية البناء الضوئي هي تلك العملية التي تمكن النباتات من صنع غذاؤه حيث ان النباتات تقوم بامتصاص الطاقة التي تأتيه من أشعة الشمس, جيث انه يقوم في تلك العملية من تحويل تلك الطاقة الى غذاء له لينمو ويستمر في الحياة مثله مثل باقي الكائنات الحية.

 

اعزاؤنا طلاب المملكة العربية السعودية قدمنا لكم اجابة السؤال ما هو مصدر البذور واجابة السؤال كيف تصنع النباتات غذاؤها,متمنين لكم التفوق والنجاح.

 

 

السابق
سبب حدوث الليل والنهار ؟
التالي
ما هو العلم الذى يهتم بدراسة المادة والطاقة

اترك تعليقاً