علوم

من مخترع الهاتف وأين ولد

من مخترع الهاتف وأين ولد

المحتويات

من مخترع الهاتف وأين ولد,الهاتف عبارة عن جهاز يقوم بإرسال واستقبال الصوت في نفس اللحظة بين مكانين متصلين بخط هاتف ويوجد جهاز هاتف لكل من المرسل والمستقبل من خلال نقل الأخبار بينهما عبر الصوت والتواصل الذي يقرب المسافات البعيدة , ويحتوي الهاتف على ثلاث أجزاء المرسل والمستقبل وآلية إدخال مخترع الهاتف ولد في ايطاليا سوف نتعرف عليه.

مخترع الهاتف

المخترع الحقيقي الهاتف هو مخترع إيطالي يدعى أنطونيو ميوتشي كان مساعدًا لجوزيبي غاريبالدي. فاعترف مجلس النواب الأمريكي رسميًّا في سنة 2002م بتاريخ 11 يونيو بأن ميوتشي هو أول مخترع لفكرة الهاتف.

مكان ولادة مخترع الهاتف ميوتشي

-ولد أنطونيو ميوتشي في 13 أبريل 1808م بسان فريديانو بالقرب من فلورنسا .
-له تسعة أخوة وهو الابن البكر بينهم وتوفي أربعة منهم وهم أطفال.
-يدعى أبيه أماتيس ميوتشي وأمه دومينيكا بيبي في مدينة إيطاليا.
-التحق أنطونيو بأكاديمية الفنون عام 1821م في فلورنسا كأصغر طالب فيها، ودرس التصميم والفيزياء والهندسة لمدة ست سنوات . –
تم توقيف ميوتشي تعليمه بسبب العبء المالي وحصل على حارس بوابة ثم رجع لدراسته بدوام جزئي .
-عمل في مسرح ليصمم ديكورات المشاهد الطبيعية ألا أنه تعرف من خلال حصوله على أفضل مصمم على زوجته المستقبلية التي كانت تعمل مصممة للملابس فيه .
-تزوج في 7أغسطس عام 1834م .

هجرة ميوتشي مخترع الهاتف 

هاجر ميوتشي مع زوجته عام 1835م إلى كوبا للاستقرار فيها وسكنا في اسبانيا بسبب حصوله على عمل تصميم ديكور في مسرح هافانا ، ثم انتهى عقد العمل في المسرح عام 1848م فبحث عن عمل آخر في مجال الطب للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل.
في عام 1849م اكتشف ميوتشي استخدام الصدمة الكهربائية لعلاج المرضى وقام بتطوير جهاز التلغراف .

انتقال مخترع الهاتف إلى جزيرة ستاتن 

سافر أنطونيو ميوتشي مع زوجته إلى الولايات المتحدة واستقر في جزيرة ستاتن بنيويورك عام 1850م ، ثم أصاب المرض زوجته إستر عام 1854م مما عاق حركتها بسبب مرض التهاب المفاصل. واستمر ميوتشي في تطوير تجاربه.

اكتشاف ميوتشي أول هاتف كهرومغناطيسي

قام ميوتشي بربط سلك من الذبذبات الصوتية من غرفة نومه إلى المختبر الذي يعمل به ليتحدث مع زوجته المريضة ويطمئن عليها طوال فترة عمله وغيابه عن المنزل.

أقــــــــرأ ايضاً

إفلاس ميوتشي مخترع الهاتف

باع ميوتشي منزله بالمزاد العلني بسبب بعض المدينين المحتالين ، واستطاع أن يعيش في منزله عندما سمح له صاحب المنزل الجديد الذي اشتراه أن يعيش به دون أن يدفع الإيجار ثم اعتمد ميوتشي على المال العام للدولة ليعيش بالإضافة إلى مساعدة أصدقائه .

براءة الاختراع 

ذهب ميوتشي إلى المكتب الأمريكي عام 1871م لبراءة الاختراع والعلامة التجارية مقدمًا لهم اختراعه ليحصل على براءة الاختراع لهذا الجهاز، ولكنه لم يذكر بأنه اكتشف هاتف الكهرومغناطيسي بأن يتحول الصوت إلى نبضات كهربائية يتيح بها نقل الصوت عبر سلك من مسافة بعيدة ولأنه لم يتمكن من المال والدولار ليسجل طلب اختراعه فتم برائته من اختراع الهاتف الكهرومغناطيسي وجاء من بعده الكسندر براهام بيل عام 1876م ذكر الهاتف الكهرومغناطيسي وأصبح تسجيل براءة اختراع الهاتف باسم ألكسندر غراهام بيل بدلاً من ميوتشي.

وفاة ميوتشي مخترع الهاتف

وفاة زوجته بسبع أشهر أصيب بنفس مرض زوجته وتوفي بنفس العام 1889م في مدينة كليفتون بجزيرة ستاتين نيويورك . وأخيرا تطرقنا في هذا المقال إلى معرفة الهاتف ومخترع الهاتف ونشأته وهجرة ميوتشي وانتقاله واكتشافاته وافلاس ميوتشي ووفاته.

 

أقــــــــــــــرأ ايضاً

السابق
من هو مخترع الرياضيات وكيف تطورت
التالي
تفسير رؤية الهروب من السجن

اترك تعليقاً