من هو الرئيس الذي هرب بالبجاما

بواسطة: - آخر تحديث:
من هو الرئيس الذي هرب بالبجاما

 

من هو الرئيس الذي هرب بالبجاما, تتصاعد الاحداث في البلد العربي الشقيق والذي يعتبر من أفضل البلاد العربية وذلك بسبب طبيعته الجذابة وبسبب تنوع الثقافات فيه والطوائف, حيث ان لبنان ذلك البلد العربي الجميل أصبح المواطن فيه
ينام من غير كهرباء, وعندما يصبح لا يجد الوقود لقضاء حاجياته اللازمة لقد ظهر سؤال من هو الرئيس الذي هرب فى البجاما وأصبح ترند في محرك البحث جوجل الى أن وصل الى معدل ارتفاع هائل في البجث عليه بسبب ظهور أزمات لبنان علي السطح بحيث تأثرالكثير من الناس بأزمتهم تلك, لقد وقعت حادثة قبل عشرات السنوات مع أحد كبار السياسة في لبنان بأن هرب بالبجاما بعد اتهامات له بالتخابر مع المخابرات السورية واسرائل, لكن القدر شاء ان يصبح هذا الهارب رئيس البلاد والسبب في أزماتها حسب تعبير اللبنانيين أنفسهم.

محطات في حياة ميشال عون

  • رئيس لبنان الحالي
  • رئيس وزراء لبنان بين عامي 1988 و 1990
  • قائد جيش لبنان من 1984 الى 1989
  • رئيس مجلس النواب من 2005 الى 2016
  • رئيس لبنان من 2016 الى الان

 

نظرة الشعب اللبناني الى ميشال عون

يري الكثير من الشعب اللبناني بأن ميشال عون رئيس فاشل وينظرون له نظرة المدمر,حيث يتهمونه انه سبب المصائب التى حلت بلبنان هو وحزب الله اللبنانئ من قطع للكهرباء ونقص حاد للوقود وحادثة تفجير مرفأ بيروت,لذلك بدأ اللبنانيين يبحثون عن تاريخه والنقاط السوداء في حياته منذ ان كان شابا وقائد للجيش فى فترة الثمانينات من القرن الماضي.

من هو الرئيس الذي هرب بالبجاما

الرئيس الذي هرب بالبجاما هو الرئيس اللبناني الحالي وذلك عام 1990. عندما قررت سوريا التخلص منه وذلك لانه كان يطالب القوات السورية بمغادرة لبنان. حيث حاصرت القوات السورية ومعها الجيش اللبناني مقر اقامته وهو قصر الجمهورية انذاك. حيث انه تعهد بعدم ترك القصر الجمهوري لسوريا وجيشها حسب زعمه انذاك. لكن عندما اشتد الحصار عليه فر هاربا من القصر الجمهوري بالبجاما الى القنصلية الفرنسية. وبعد ذلك تم هروبه الى فرنسا بواسطة بارجة عسكرية وبقي فى منفاه الي فرنسا الى ان عاد الى لبنان وعمل في السياسة مرة أخري, حيث انه تقلد مناصب عديدة الى ان وصل الى رئاسة البلاد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *