مجتمع

موعد اليوم الوطني الكويتي 2022

موعد اليوم الوطني الكويتي 2022

المحتويات

موعد اليوم الوطني الكويتي 2022,في كل بلد من البلاد يوم خاص فيها يسمونه اليوم الوطني، يحتفلون فيه ويعتزون بوطنهم ، ويقيموا احتفالات ، ويرفعون الاعلام ، ويأجزون اجازة رسمية ، فهم يتخذون هذا اليوم يوما وطنيا لهم لانه يكون وقع فيه احداث مهمة وتعتبر تاريخية لهم فيتخذونه يوما وطنيا ،لما وقعت فيه من احداث مهمة بشؤون بلدهم ، فهم يختارون تاريخا محددا يناسب الوقائع والاحداث التي حدثت لبلدهم ليجعلوا منه يوما وطنيا، فما هو اليوم الوطني؟

اليوم الوطني

موعد اليوم الوطني الكويتي 2022, هو يوم تحتفل به الدولة وتكون عطلة رسمية فيها ، وهو يوم محدد في السنة تختاره كل دولة وفق ما حدث بها، ووفق يوم تخلصها ممن كان يسيطر عليهم ، كما نسميه ايضا بيوم الاستقلال ، فهو اليوم الذي يغير مجرى حياة الشعوب من الاحتلال الى الحرية ، هو يوم يضعون فيه قوانينهم الخاصة بهم وبدولتهم ، بعيدا عن السيطرة عليهم، هو يوم ينالون فيه خريتهم وراحتهم. لذلك يتخذونه يوما وطنيا يعبروا فيه عن سعادتهم وفرحتهم باستقلال وطنهم .

موعد اليوم الوطني الكويتي

موعد اليوم الوطني الكويتي 2022’ كانت تحتفل دولة الكويت بيومها الوطني ويوم استقلالها بتاريخ 19 يونيو وذلك في الاعوام 1962,1963، 1964 اما بعد ذلك عندما تولى الشيخ عبدالله السالم السلطة في الكويت فقرر ان يجعل من تاريخ توليته على المنصب يوما مميزا فجمع بين تاريخ التحرير والاستقلال وتاريخ فوزه بالانتخابات ليجعل منه يوما وطنيا خاصا بالكويت، فاختار الامير عبدالله تاريخ الخامس والعشرون من فبراير ليكون يوما وطنيا يحتفل فيه الكويتيين .

اليوم الوطني الكويتي لهذا العام 2022

موعد اليوم الوطني الكويتي 2022, كما ذكرنا فانه تم اختيار الخامس والعشرون من فبراير للاحتفال باليوم الوطني بدلا من التاسع عشر من يونيو ، وذلك ايضا لان درجات الحرارة في الكويت في يونيو تكون عالية ، لا تساعدهم على الاحتفال بسلاسة في يومهم الوطني فبدلا من ذلك تم اختيار يوم 25/2/2022 لان الجو يكون باردا ورطب يستطيعون الاحتفال به في هذا العام فهو على وشك الاقتراب، اذ يعتبر اليوم الوطني الكويتي من هذا العام هو الاحتفال الحادي والستون لاستقلال دولتهم.

فهم ينتظرون هذا اليوم بكل لهفة للاحتفال به ، فهو يصادف يوم جمعة من 25 فبراير وسيتم الاحتفال يوم السبت 26 فبراير، لكن هذان اليومان هما اجازة اسبوعية ، وهما بانتظار الحكومة الكويتية الاعلان الرسمي عن يومهم الوطني ويوم نيل حريتهم واستقلالهم ، لم يتبقى الكثير على الاحتفال باليوم الوطني الكويتي، الذي يعتبر بمثابة انحازات وبدايات نجاح لاهل الكويت ممثلة بالشيخ عبدالله سالم الصباح.

أقرأ : من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده

موعد اليوم الوطني الكويتي 2022، من اجمل ايام الكويت لانه يوم الاستقلال والحرية نقول لاخوتنا في الكويت كل عام وانتم بخير كل يوم وطني والكويت مرفوعة الرأس.

السابق
الروابط الأيونية تنشأ بين الذرات التي تتشارك بالإلكترونات
التالي
ما الفرق بين الاعصار البحري والاستوائي

اترك تعليقاً