رياضة

موعد كأس الخليج العراق العد التنازلي

موعد كأس الخليج العراق العد التنازلي

المحتويات

موعد كأس الخليج العراق العد التنازلي، ان بطولة كأس الخليح العراق من أهم بطولات الوطن العربي لكرة القدم، حيث أقيمت أول مرة عام 1979 ميلادي بموافقة دول مجلس التعاون الخليحي التي تشارك في البطولة، سميت بكأس الخليح البصرة لانها ستقام في البصرة في العراق اما اسمها الحقيقي هو كأس الخليح وهذا العام تسمي خليجي 25 لان نسخة هذه العام هي النسخة رقم 25 وهذا موضوع مقالنا في موقع عالم المعرفة.

ما هو كأس الخليج البصرة 2023

موعد كأس الخليج العراق العد التنازلي، هي بطولة لكرة القدم تقام كل عامين، حيث يتنافس في هذه البطولة ثمانية منتخبات وهي الدول التي تحمل عضوية مجلس التعاون الخليجي، حيث ان هذه البطولة تابعة في الأساس لاتحاد كأس الخليح العربي، وهي دول الخليج العربي التي دخلت في اتحاد بينها يسمي دول مجلس التعاون الخليحي.

المنتخبات التي تشارك في كأس البصرة 2023

تشارك في هذه البطولة منتخبات الدول التي تنطوي تحت مجلس التعاون الخليجي وهي الأتي:

  • السعودية.
  • سلطنة عمان.
  • الامارات العربية المتحدة.
  • الكويت.
  • البحرين حامل اللقب.
  • العراق وهو البلد المضيف.
  • دولة قطر.
  • اليمن

تهدف البطولة الي تطوير أداء لاعبي الدول المشاركة في لعبة كرة القدم، حيث من الواضح ان كرة القدم الخليجية بدأت تثبت جدارتها بتميز لاعبيها، حيث رأينا اداء المنتخب السعودي في كأس العالم هذا العام، كما تهدف البطولة الي تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي الثمانية.

موعد كأس الخليج العراق العد التنازلي

لقد أعلن اتحاد كأس الخليج العربي للعبة كرة القدم  عن موعد كأس الخليج والذي سيقام في البصرة، حيث تبدأ النسخة 25 في السادس من شهر يناير 2023، ستبدأ البطولة يوم الجمعة 6 يناير 2023، وستنتهي يوم الخميس 19 يناير من العام القادم 2023، في النسخة السابقة من البطولة أستطاع منتخب البحرين هزيمة كل المنتخبات والحصول علي لقب بطل الخليج في كرة القدم.

في نهاية مقالنا أجبنا عن سؤال موعد كأس الخليج العراق العد التنازلي، وهو الذي يكون في 6 يناير 2023، وهي من أهم بطولات كرة القدم علي مستوي دول الخليج العربي والوطن العربي، المنافسه هذا العام ستكون قوية نظرا لتنمية دول الخليج العربي لقدرات منتخباتهم الوطنية لكرة القدم.

السابق
عدد بطولات كأس السوبر الاسباني
التالي
التقويم الهجري والميلادي 1444 2023

اترك تعليقاً