صحة

أنواع التأمين الصحي في أمريكا

أنواع التأمين الصحي في أمريكا

المحتويات

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، عندما تصاب بمرض ما وتريد أن تذهب الي الطبيب للعلاج، فان هذا الأمر يكلفك مبلغ من المال قد لا يستطيع أصحاب الدخل المحدود سداده، في الولايات المتحدة الأمريكية يجب علي كل مواطن ومهاجر ومقيم أن يكون لدية تأمين صحي والا كان امر العلاج مكلف للغاية، عندما تصاب وانت في العمل ان لم يكن لديك تأمين صحي خاص بالعمال فان الامر سوف يكون عليك صعب للغاية في تحمل تكاليف العلاج، ويذهب حقك في العلاج وحق التعويض هباءا منثورا.

أنواع التأمين الصحي في أمريكا

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من تصنيف للتأمين الصحي الذي يضمن لك العلاج علي نفقة الدولة، واذا لم يكن لديك تأمين فان هذا الامر سوف يكلفك مالا كثيرا، لايستطيع كثيرين من دفع نفقات العلاج، التأمين الصحي يمكن تعريفه علي أنه مبلغ نقدي من المال يقوم الفرد بدفعه لشركات التأمين كل شهر، يسمي المبلغ الشهري باسم قسط التأمين، كما يوجد أكثر من نوع للتأمين الصحي في أمريكا سوف نتحدث عنها.

برنامج Medicaid

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، برنامج الرعاية الصحية أو الطبية Medicaid، وهو البرنامج الصحي العام الذي تديرة الولاية التي تسكن فيها انت وأسرتك، تم تأسيس هذا البرنامج للأسر والأفراد أصحاب الدخل المنخفض والاعاقة المؤقتة أو الدائمة، يمكن للمهاجرين واللاجئين الحصول علي هذا البرنامج، عندما يصل الأراضي الأمريكية، ولكن تحت اشراف الولايا ووفق قوانين سارية في الولاية.

برنامجMedicare

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، هو برنامج طبي صحي لمساعدة فئة كبار السن في الولاية Medicare ويعتبر البرنامج الأولي الذي يتعلق في الصحة العامة تشرف عليه الحكومة الأمركية، اذ يقدم كل الرعاية الطبية لجميع أفراد المجتمع من كبار السن، والذين يبلغون من العمر 65 عام وما فوق،وأضحاب الاعاقة بجميع فئات أعمارهم، اذ ان Medicare يقدم خطة كاملة الأركان لتكلفة العلاج لتلك الفئات المذكورة.

برنامج CHIP

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، (CHIP) هو التأمين الصحي المخصص للأطفال وتقديم الرعاية الصحية لهم، ان تكلفة الرعاية الصحية للأطفال الذين ينتمون الي أسر منخفضة ومتدنية الدخل والمتوسطة أمر قد كثير التكلفة لذلك كان هناك برنامج (CHIP) لتقديم الدعم الصحي للأطفال، لحمايتهم والحفاظ عليهم من الأمراض، لاننا نحتاج أن نأخذ أطفالنا للعلاج والفحوصات الطبية كان هناك برنامج (CHIP).

برنامجWIC

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، WIC هو برنامج تأمين صحي خاص في النساء الرضع وأطفالهن، اذ ان كل ولاية من ولايات أميركا تدير هذا البرنامج بطريقتها وقوانينها الخاصة، خاصة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة سنوات،والحوامل من النساء والأم المرضعة، اذ يوفر البرنامج الغذاء والدواء والعلاج لتحسين الصحة لتلك الفئات، وهو مخصص لمن يكون دخلهم منخفض.

التأمين الصحي الخاص

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، يوجد عدد لابأس به من الامريكات يستخدمون التأمين الطبي الخاص بهم، وهذا يعود لانهم يدفعون القسط الشهري لشركات التأمين التي بدورها تدفع عنهم تكاليف العلاج في حالات المرض والاصابة.

التأمين الصحي في مكان العمل

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، أى اميركي يريد أم يقوم بعمل ما أو يتم توظيفه في شركة ما أو مصنع، في الفور يجب أن يسأل عن التأمين الصحي وهل الوظيفة توفره له وهذا لانه امر مهم لو تعرض لاصابة اثناء العمل، اذ ان التأمين الصحي في مكان العمل يوفر لك ولاسرتك التأمين الصحي، واذا قمت بالتخلي عن العمل وتركه فان الحكومة تسمح لك بالاستمرار في امتلاكك للتأمين وفقط خطة حكومية أقرتها الولايات المتحدة الامريكية أسمها COBRA، وهي لمدة زمنية قصيرة، وفيما بعد يتوجب علي ان تدفع القسط الشهر المطلوب منك للتأمين.

 دفع تكاليف التأمين بدون صاحب عمل

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، من لا يمكنه توفير تأمين صحي  في عمله، واذا لم تنطبق عليك شروط التأمين في البرامج الصحية المختلفة، يجب عليك في الفور أن تقوم بدفع أقساط التأمين وأن تشتري تأمين صحي خاص لتضمن العلاج في حال تعرضك للاصابة او المرض.

قانون الرعاية ميسورة التكلفة

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، أنواع التأمين الصحي في أمريكا،ACA، هو برنامج صحي وقانون يختص في الرعاية ميسورة التكلفة، ويطلق عليه ايضا اسم ObamaCare، يجب علي المواطن الأمريكي والمقيم أن يكون لديه تأمين صحي، الحكومة تقف مع المواطن والمقيم وتقدم له المساعدة في دفع التكاليه من خلال هذا البرنامج او القانون الصحي لرعاية ميسورة التكلفة, لذلك تستطيع أن تشتري تأمين صحي بتكلفة قليلة بمساعدة الحكومة الأمريكية.

خطط التأمين الطبي للكلية

أنواع التأمين الصحي في أمريكا، في أميركا يستطيع كل طالب يتعلم في الكلية او الجامعة من شراء تأمين صحي من خلال كليته او جامعته، بشرط ان يكون مؤهل لذلك وتنطبق عليه الشروط.

تابع: ما هو يوم التأسيس السعودي 2022

 اسأل تامر.

السابق
ما هو يوم التأسيس السعودي 2022
التالي
موعد مباراة ريال مدريد وألافيس في الدوري الأسباني

اترك تعليقاً