صحة

افضل مضاد حيوي للكحة

افضل مضاد حيوي للكحة

المحتويات

افضل مضاد حيوي للكحة,لكل داء دواء  الانسان معرض للاصابة بالامراض ،وتختلف هذه الامراض من حيث تاثيرها على الانسان ،فهناك امراض بسيطة نتناول العلاج لها ونتعافى منها ومن اعراضها ويتم الشفاء منها خلال يومين ،وهناك امراض اخطر تحتاج الى تناول العلاج لفترة زمنية طويلة او ربما تناول العلاج لها مدى الحياة ،وهناك امراض تحتاج الى الجراحة للشفاء منها ،وسنتحدث في مقالنا هذا الكحة .

ما هي الكحة 

هي خروج مفاجئ للهواء عن طريق الحنجرة وتحدث بشكل متكرر ،ويتم من خلالها تنظيف الممرات التنفسية من السوائل والمايكروبات والاجسام الغريبة ،وتطهير مجرى التنفس ،ويصاحب الكحة صوت عالى مميز ،وتمر الكحةبثلاث مراحل هي الشهيق والزفير واخراج الهواء بقوة من الحنجرة .

انواع الكحة 

من الصعوبة تحديد الكحة نوع الكحة عند الاصابة بها ،ولكن هناك بعض الاعراض والاختلافات التي تساعد في تحديد نوع الكحة :

1_الكحة الرطبة 

يصاحب الكحة الرطبة عند الاصابة بها مخاط او بلغم ،وصوت عالي ،وضيق في عملية التنفس ،ومن اسبابها الاصابة بعدوى الانفلونزا ،او نزلات البرد ،او التهاب الشعب الهوائية ،او التدخين .

2_الكحة الجافة

عادة تكون غير مصحوبة ببلغم او مخاط ،وتحدث نتيجة تهيج الحلق ،وتكون مصاحبة لامراض الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد وعدوى الانفلونزا ،وتعتبر الكحة الجافة من اهم اعراض الاصابة بفايروس كورونا المستجد ،وعادة ما تختفي اعراض الكحة تلقائيا او بعد تناول العلاج ،ولكن هناك الكحة الجافة المزمنة التي من اهم اسبابها الربو والذي يزداد تاثيره واعراضه خاصة فترة الليل او عند بذل مجهود .

افضل مضاد حيوي للكحة 

تعتبر المضادات الحيوية من اهم العلاجات التي تستخدم لعلاج امراض معينة ،وهناك انواع مختلفة من المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج الكحة ولكن للعلم فان المضاد الحيوي يعمل على تجفيف البلغو دون ان يطرده من الصدر ،لذلك يستحسن عند تناول اي مضاد حيوي للكحة استشارة الطبيب عن نوع يكون طارد للبلغم .

1_المضاد الحيوي اوبلكس 

يستخدم اوبلكس لعلاج الكحة والمخاط ونزلات البرد ،والام الاسنان والصداع والتهاب المفاصل .

2_فاركوسولفين 

يستخدم لعلاج الكحة وتهيج الشعب الهوائية وعلاج المخاط المصاحب للكحة ،ولا يستخدم دون استشارة الطبيب ،ويجب شرب كميات كبيرة من الماء فترة تناول هذا العلاج .

3_توسكان

يستخدم لعلاج الكحة وطرد البلغم ، وزيادة افرازات الجهاز التنفسي وتقلبل لزوجة الافرازات .

وهناك مضادات حيوية طبيعية لعلاج الكحة وطرد البلغم مثل :

الليمون والعسل ،شاي الزنجبيل ،استنشاق البخار (بخار الماء او بخار الزهورات ) ،الشطة ،وفيتامين سي

السابق
دعاء تقوية التركيز والمذاكرة
التالي
ما الفرق بين الانسان والالة

اترك تعليقاً