صحة

اقنعة لتبييض البشرة الدهنية

اقنعة لتبييض البشرة الدهنية

المحتويات

اقنعة لتبييض البشرة الدهنية
اقنعة لتبييض البشرة الدهنية

اقنعة لتبييض البشرة الدهنية,يسعى الكثير من الناس الى الاهتمام بالبشرة وجمالها وخاصة النساء ، وهناك انواع مختلفة من البشرة مثل البشرة الجافة والبشرة الدهنية، وتعاني النساء والرجال اصحاب البشرة الدهنية من عدة مشاكل مثل انتشار البقع السوداء وحب الشباب ، ولان الجميع يسعى الى الظهور بمظهر لائق وبشرة فاتحة اللون ، فانهم يلجئو الى استعمال مستحضرات التجميل والوصفات المختلفة ،ولكن ليس كل المستحضرات والوصفات تناسب جميع انواع البشرة كما ذكرنا سابقا ،فالبشرة الدهنية تحتاج الى عناية واهتمام خاص .

كيفية معرفة ما اذا كانت البشرة دهنية ام لا 

تظهر البشرة لامعة اكثر من المعتاد لارتفاع نسبة الزيوت فيها .

ظهور الحبوب والبثور عليها .

تكون سميكة الملمس .

تكون الفراغات بينها كبيرة .

ماسكات ووصفات لتبييض البشرة الدهنية 

1_ماسك النعناع :

يناسب هذا الماسك البشرة الدهنية ويعمل على تفتيح لونها والتخفيف من ظهور الحبوب والبثور .

المكونات:

20 ورقة نعناع اخضر

6 اوراق من النيم

يستعمل هذا القناع يوميا بمعدل مرة واحدة حيث نقوم بطحن اوراق النعناع والنيم ووضعها على البشرة الدهنية لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء فاتر ويجفف الوجه جيدا .

2_ماسك التفاح وعصير الليمون :

يستخدم التفاح لتفتيح لون البشرة ، والليمون للتخلص من البقع والحصول على بشرة خالية من العيوب .

المكونات :

قطع من التفاح

عصير ليمون

تهرس قطعة التفاح مع عصير الليمون الى ان يصبح قوامه كريمي ،ثم يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ،ويغسل بعد لاذلك بالماء الفاتر .

ماسك العسل والليمون والخميرة :

يعرف الليمون بقدرته على القضاء على البكتيريا وعلاج حب الشباب وتبييض البشرة ،وتعمل الخميرة وعصير الليمون كمقشر للتخلص من الخلايا الميتة ،اما العسل فيعطينا بشرة ناعمة .

المكونات :

ملعقة من العسل

ملعقة من الخميرة

ملعقة من عصير الليمون

يستعمل هذا الماسك ثلاث مرات اسبوعيا لتحقيق افضل نتائج ،تخلط المقادير مع بعضها ثم توضع على البشرة مع التدليك المستمر لمدة دقيقتين ، ثم يغسل الوجه ويجفف ويستمل كريم مرطب .

ماسك الافوكادو والعسل :

يمتاز الافوكادو بقدرته على ترطيب البشرة وتخليصها من حب الشباب والصدفية والبثور ، ويعمل على تاخر ظهور التجاعيد ، اما العسل فهو غني بالفيتامينات ويعمل على نعومة البشرة .

المكونات :

ملعقة عسل

ثمرة افوكادو

نخلط الافوكادو مع العسل بعد هرس ثمرة الافوكادو ، وتوضع على الوجه لمدة عشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر .

 

هناك الكثير من الطرق التي تعمل علي تبييض البشرة, منها طرق طبية ومنها طرق طبيعية من خلال استخدام مواد في الطبيعة مثل الخضراوات والفواكه, من خلال عمل اقنعه من تلك المواد ووضعها علي بشرة المرأة ومن ثم تركها لفترة مؤقتة وغسل البشرة بعد انقضاء المدة الزمنية, ان الاقنعة الطبيعية لتبييض البشرة منتشرة وبكثر, في مقالنا تحدثنا عن بعضها متمنين لكم التوفيق.

 

 

 

السابق
ما هي خطوات القراءة المتعمقة
التالي
فيروس الحاسوب وما هي الاضرار وطرق الوقاية

اترك تعليقاً