صحة

الافوكادو فوائدها وطرق استعمالها

الافوكادو فوائدها وطرق استعمالها

المحتويات

الافوكادو فوائدها وطرق استعمالها,جميعنا نعرف ثمرة الافوكادو، فهي من الثمار الطيبة اللذيذة المرغوبة، فكلنا نرغبها ونحبها ، هيا معا نتعرف اكثر على ثمرة الافوكادو, والتعرف علي فوائد ثمرة الافوكادو الصحية.

ثمرة الافوكادو

هي احد انواع النباتات التي تتبع جنس البرساء، وهي من الفصيلة الغارية, وله عدة مسميات منها : الزبدية, او الافوكاتة, او البيرسية الأمريكية, وهي عبارة عن شجرة وثمرتها تسمى افوكادو، مكانها الاساسي امريكا الاستوائية، ولها اوراق وازهار وثمار.

استعمالات الافوكادو:

  1. بستخدم لب الافوكادو الاصفر المائل الى الاخضر في اعداد السلطات.
  2. بستخدم الافوكادو كمعجون في تغذية الجلد وترطيب البشره.
  3. يتم صناعة العصير من الافوكادو اما وحده او مع انواع متعددة من الفواكه لاعداد كوكتيل.
  4. ينصح بتناول الافوكادو للتخلص من الامساك.

أقــــــــــــــــرأ أيــــــــــــــــــــــــضاً.

فوائد الافوكادو:

يحتوي الافوكادو على نسبة كببرة من الدهون لذلك يتجنبه البعض، فهم لا يعلمون ان الدهون المتواحدة في الافوكادو هي دهون احادية غير مشبعة، وهي مفيدة جدا للجسم ، هيا نرى فوائدها:

  1. عند تناول نصف حبة افوكادو كبيرة فانها تحتوي على ما يقارب 20 غراما من الدهون ، فهذه دهون غير ضارة احادية وغير مشبعة وخالية من الكوليسترول
  2. تحتوي ثمرة الافوكادو على ضعف كمبة الالياف الغذائيه المتواحدة في تفاحتين، فهذه الالياف لها دور كبير في تنظيم مستويات السكر في الدم والحماية من الامساك وسرطان القولون.
  3. يعمل الافوكادو على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم, وذلك بسبب احتوائه على بيتا سيتوستيرول وهو احد اهم المصادر الكيميائية النباتية المفيدة التي اظهرتها الابحاث الحديثة.
  4. تعد ثمرة الافوكادو غنية كثيرا بمضادات الاكسدة، التي تقلل من ظهور اعراض الشيخوخه المبكره، ومحاربة اشكال السرطان وامراض القلب، وهذا لان مضادات الاكسدة تستطيع ايقاف الجزيئات الضارة التي تهاجم الخلايا السليمة.
  5. تحتوي ثمرة الافوكادو على فيتامين E , وتعد من اهم المصادر للحصول عليه.
  6. احتواء الافوكادو على نسبة عالية من اللوتين، الي يعمل على الحماية من الاصابة بسرطان البروستاتا، ويحمي من تلف الخلايا البصرية، ومن اعتام عدسة العين، والعمى لدى كبار السن.
  7. ثمرة الافوكادو غنية جدا بفيتامين B والاملاح المعدنية اللازمة والمهمة, مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم.
  8. يعمل الافوكادو على تنشيط الكبد ، والقضاء على الغازات ، ويساعد في تصريف الفضلات.
  9. يساعد الافوكادو على ترميم الخلايا واصلاحها.
  10. يعد الافوكادو غذاء شبه كامل.
  11. يعمل الافوكادو بشكل كبير على تهدىة الاعصاب، والتخلص من التوتر
  12. الافوكادو مفيد جدا للشعر ، لانه يحتوي على البروتينات والدهون غير المشبعة والفيتامينات والمعادن المهمة جداً لنمو الشعر وترطيبه ومعالجته وجعله أكثر ليونة.

هناك الكثير من الخضروات والفواكه التي لها شعبية بين المواطنين ومنها ثمرة الافوكادو وذلك بسبب قيمتها الغذائية والمعادنو والفيتامينات التي تحتويها ثمرة الافوكادو.

السابق
مالا تعرفه عن القمح
التالي
الطماطم مكوناتها وفوائدها

اترك تعليقاً