اسلاميات

التوحيد الذي تبنى عليه الشريعه

التوحيد الذي تبنى عليه الشريعه

المحتويات

التوحيد الذي تبنى عليه الشريعه
التوحيد الذي تبنى عليه الشريعه

التوحيد الذي تبنى عليه الشريعه, ان ما يميز الانسان المسلم عن غيره من الناس. هو توحيده لله عز وجل والايمان بأن لا يوجد اله أخر للكون الا اله واحد له قدرة علي تغيير ما يريده في الكون . والايمان بما انزل من انبياء ومرسلين وكتب سماوية والايمان بأن اخر الرسل هو محمد وان اخر الاديان هو الاسلام وان من يؤمن بغير الاسلام لن يقبله الله منه, التوحيد هو الايمان المطلق بأن الاله الواحد هو الله وأن لا يوجد له شريك . ان الله سبحانه وتعالي خلق كل شئ خلق السماوات والارض وما بينهما يرزق من يشاء و يؤتي الملك لمن يشاء لذلك وجب توحيده وعبادته دون غيره وعدم حب أحد أكثر منه .

من خلق الكون

ان الكون الذي نعيش فيه بما فيه من بحار ومحيطات وطبيعة وبشر وحجر وشجر هو من خلق الله سبحانه وتعالي. هو من خلق كل شئ وهو مالك الارض ووارثها وهو من يقرر من يرث ومن يملك . الله سبحانه وتعالي هو من خلق هذا الكون وهو من عمره لانه علم الانسان ما لم يعلم. اذن تعليم الله لادم عليه وسلم الاسماء كلها ومن ضمن تلك الاسماء واسرارها ما توصل اليه العلماء من اختراعات بأسماء مختلفة وحديثة  الله هو من خلق الكون.

لماذا نوحد الله

  • خالق الارض والسماء وما بينهما
  • لانه خلق الانس والجن ليعبدون
  • لانه الواحد الاحد
  • لاننا مسلمين نؤمن بوحدانيته
  • طمعا في دخول الجنة لان المشركين يدخلون النار

التوحيد الذي تبنى عليه الشريعه

التوحيد الذي تبنى عليه الشريعه هو توحيد الألوهية, قال الله تعالي ( قل هو الله احد.الله الصمد. لم يلد ولم يولد.ولم يكن له كفوا احد). ان توحيد الاله هو الاساس الذي بنيت عليه الشريعة الاسلامية. التوحيد هو اهم اركان الدين الاسلامي وهي جزء من الركن الاول للدين والايمان. التوحيد هو الايمان المطلق بأن للكون اله واحد فقط هو من يتحكم فيه ويسيره وفق ارادته, ان صفة التوحيد هى صفة الله الاله الواحد فقط . بحيث لا يوجد له ولد وأنه لم يلده احد وأن القوة التي يمتلكها والرحمة الموجودة عنده والقدرة الموجوده عنده لا توجد عند أحد غيره.

السابق
كيفية عمل فيديو احترافي على اليوتيوب و ما أهمية ذلك
التالي
الايمان ببعض الكتب السماويه دون بعض

اترك تعليقاً