صحة

الفرق بين الصابون التجاري والصابون اليدوي

الفرق بين الصابون التجاري والصابون اليدوي

المحتويات

الفرق بين الصابون التجاري والصابون اليدوي,الصابون التجاري والصابون اليدوي,جميعنا يستخدم الصابون التجاري الذي يصنع في المصانع المختلفة والمختصة في صناعته,ولكن مع مرور الوقت أدركنا ان الصابون التجاري الذي صنع بمجموعة من المواد الكيماوية هو مضر لنا وأنهك بشرتنا بشكل كبير,في مقالنا هذا سوف نتحدث عن صناعة الصابون التجاري وصناعة الصابون بالطرق اليدوية وأيهما أفضل,كما اننا سوف نتناول في سياق حديثنا عن الفرق بين الصابون التجاري المصنوع في المصانع والذي يستخدم في صناعته المواد الكيماوية وبين الصابون اليدوي الذي يستخدم في صناعته الزيوت الطبيعية.

الصابون التجاري

الفرق بين الصابون التجاري والصابون اليدوي,جميعنا نشتري الصابون التجاري ونستخدمه في استحمامنا وفي غسل ايدينا ووجهنا ولكن القليل يعرف ان هذا الصابون قد يسبب الامراض الخطرة اذ يتم صناعة الصابون التجاري بكميات كبيرة في المصانع والهدف هو تجاري بحت والقليل من أصحاب المصانع يهتمون بصحة الناس,لكن الغرض الاساسي لتلك المصانع هي جمع المال وبيع كميات كبيرة من الصابون التجاري الضار لبشرة الانسان .

 مكونات الصابون التجاري وأضرارها

  • برابين

    وهي عبارة عن مجموعة المواد الحافظة الكيميائية وهي منتجات ضارة يتم استخدامها في الصابون التجاري وفي كافة مواد التجميل التي يستخدمها الناس

  • الفثالات

    هي عبارة عن مجموعة من الاملاح وايضا حمض الفثالات المضر جدا, اذ توصل خبراء الصحة الي أن تلك المادة تسبب السرطان, ومن الجدير ذكره ان الفثالات تستخدم في الصناعات البلاستيكية.

  • البتروكيماويات

    هي مواد مستخلصة ومصنوعة من البترول وهي مواد مضرة غير أمنة لها أثار علي المدي البعيد وأضرار صحية علي صحة الانسان.

  • عطر صناعي

    عبارة عن مجموعة من العطور الصناعية التي تطلق روائح رائعة جميلة ولكنها للأسف مضرة للإنسان وقد تسبب حكة الجلد وحساسية الجلد, وتؤثر علي هرمونات الجسم ولها أثار جانبية كثيرة.

  • الوان صناعية

    عبارة عن  مجموعة من الاصباغ الصناعية المصنعة كيميائيا وهي مضرة لصحة الانسان.

الصابون اليدوي

الفرق بين الصابون التجاري والصابون اليدوي,تنشط صناعة الصابون المصنوع يدوياً في مناطق القري ومناطق شعبية نوعا ما, ولكن ان الصابون اليدوي صحي أكثر للانسان وذلك لانه مصنوع من مجموعة من الزيون الطبيعية التي تغذي بشرة من يستعمله ولا يوجد له أى ضرر لبشرة الانسان لا علي المدي القصير او المدي الطويل.

أقرأ: الصحابي الذي كان مهتماً بتعليم الناس صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم

مكونات الصابون  المصنوع يدويًا

  • زيوت صحيةالزيوت من أهم عناصر مكونات الصابون اليدوي,اذ أن أصحاب البشرة الدهنية ومن يعانون من حب الشباب يحتاجون الي تلك الزيوت لترطيب البشرة وتخفيف حب الشباب, ومن الزيوت المستخدمة في صناعة الصابون اليدوي زين جوز الهند وزيت الزيتون التي لها فعالية كبيرة علي ترطيب بشرتك وتغذيتها.
  • الزيوت الرئيسية

الصابون الطبيعي المعطر يصنع عادة بزيت أساسي لإنتاج رائحة طبيعية خالية من الضرر مثل العسل ، الصبار ، دقيق الشوفان ، إلخ: الصابون الطبيعي مصنوع من مكونات عضوية قابلة للتحلل الحيوي يتم حصادها أو إنتاجها أو الحصول عليها بطريقة آمنة وواعية. على عكس المكونات الكيميائية ، يمكن للمستهلك بسهولة فهم ماهية هذه المكونات وكيف سيتفاعل جسمهم معها
نظرًا لكونه العضو الخارجي الأكبر والوحيد في جسم الإنسان ، فإن بشرتك تتلامس مع الملوثات يوميًا. فوق الأوساخ والبكتيريا التي تلامسها ، تمتص البشرة أيضًا أي مواد كيميائية موجودة في الصابون الذي تستخدمه لغسل نفسك. الحكم: ربما لا تكون الصابون التجاري نظيفًا بعد كل شيء .

هناك الكثير من الناس يفضلون استخدام الصابون التجاري لكنه سيئ مقارنة بالصابون الذي صنع بحب وبطريقة يدوبة باستخدام الزيوت الطبيعية المرطبة والمفيدة لبشرة الانسان ولا تسبب له أية ضرر.

السابق
الصحابي الذي كان مهتماً بتعليم الناس صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم
التالي
ارتفاع سعر الديزل في المملكة العربية السعودية 2022

اترك تعليقاً