صحة

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق للولادة

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق للولادة

المحتويات

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق للولادة، تبحث الكثير من النساء الحوامل في الشهر التاسع عن تجربتي وتجارب ناجحة لفتح الرحم وتسريع الطلق للوصول الي الولادة الطبيعية، عالم المعرفة سوف يقدم لكم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق للولادة.

أسرع طرق لقتح الرحم

تتنوع الطرق الطبيعية التي تفتح الرحم وتسرع الطلق كما روت بعض النساء تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق، نذكر منها ما يلي:

  • الطريقة الأولي المشي يَومياً: يساعد المشي يومياً خلال الأشهر الأخيرة من الحمل على اتخاذ الجنين لوضع الولادة الصحيح، حيث يبدأ في الشهر الأخير بنزول الرأس إلى الأسفل، ويكبر عمق الرحم ويتوسع وذلك لتهيئة الجنين على الخروج بولادة طبيعية سهلة، يساعد المشي والرياضة البسيطة بشكل عام على إفراز هرمون مسؤول عن انقباضات الرحم ويعرف باسم “الأوكسايتوسين” وهو الأمر الذي يؤدي الي فتح الرحم.
  • الطريقة الثانية عمل مساج بتدليك الجسم: يساعد عمل مساج للجسم على الشعور بالراحة والاسترخاء والهدوء مما يعزز من إنتاج هرمون الأوكسايتوسين، ويفضل تدليك الجسم على ضوء خافت وبشكل يومي حتى يحين موعد الولادة مما يسهل الولادة الطبيعية.
  • الطريقة الثالثة أكل الطعام الحار والتوابل: تعد التوابل من الطرق المثبتة فاعليتها في تحفيز القولون والمعدة واللذين يحفزان على توسع الرحم، وقد روت إحدى السيدات في حديث عن تجربتي لتوسيع الرحم وتسريع الطلق بأنها تناولت مشروب الحلبة، ومشروب القرفة بالحليب وكانت هذه المشروبات ذات فائدة لاستعدادها للولادة الطبيعية والسهلة.

طريقة القرفصاء لفتح الرحم وتسريع الطلق للولادة

لقد قالت سيدة عن ممارستها لبعض التمارين التي نصحها بها الطبيب وذلك لإنجاب طفلها بولادة طبيعية سهلة، حيث أوضحت بأنه ومن خلال تجربتي لممارسة تمرين القرفصاء باستمرار في بداية الشهر التاسع من الحمل زاد تدفق الدم في الجسم وتم فتح الرحم وزادت حركة عضلات الحوض مما جعلني أتحمل آلام الولادة الطبيعية رغم حماوة الطلق وصعوبتها.

وتبين من خلال تجارب العديد من السيدات الأخريات اللواتي مارسنّ تمارين القرفصاء في نهاية فترة الحمل على زيادة قدرتهن على تحمل زيادة وزن الجنين الزائد، وقد قدمت إحداهنّ طريقة تطبيقه وذكرت بأنها تقف بشكل مستقيم وظهرها مشدود، ثم تشد قدميها جيداً وتبعدهما عن بعضهما ثم تجلس بشكل تدريجي وبحرص شديد كأنها تجلس على كرسي، ثم تنهض تدريجياً مرة أخرى وتكرر نفس الخطوات التي ذكرناها سابقا.

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بطلوع الدرج

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق للولادة، قالت احدي النساء ان طلوع درج المنزل ونزوله من الطرق الجيدة والفعالة لتسريع الطلق بهدف الولادة الطبيعية، حيث أنني كنت أطلع الدرج وأنزله في اليوم عشرون مرة مما أدي الي فتح الرحم عندي بسرعة، حيث ان هذه من التجارب التي فادتني في أكثر من مولود، وهو الأمر الذي جعلني لا أقلق حينما يقترب موعد الولادة، بكل بساطة أنصح الحوامل في الشهر التاسع بنزول وطلوع الدرج لفتح الرحم.

تجربتي مع أكل الشمر لفتح الرحم

في حديث عن تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق تحدثت سيدة عن نصيحة الطبيب إليها في بداية الشهر الأخير من الحمل، حيث نصحها بتناول الشمر بانتظام وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمها فيتامين ج الذي يلعب دوراً هاماً في وقاية الجنين من الأمراض المختلفة وتقوية منعة الأم وطفلها، بالإضافة إلى أنه يساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة.

ذكرت السيدة بأنها قامت بخلط ملعقة من الشمر مع نفس المقدار من العسل الأبيض والكمون واليانسون وحبة البركة في كوب من الماء وقامت بغلي المزيج وتناولت هذا المشروب دافئاً مع التمر.

تجربتي مع المريمية لفتح الرحم

في الحديث عن تجربتي لتفح الرحم وتسريع الطلق، ذكرت بعض السيدات أكثر من طريقة مجربة للمريمية التي تسهل الولادة الطبيعية وتجعلها ميسرة، حيث تعمل المريمية على توسيع وتقوية عنق الرحم كما أنها تقلل من الشعور بآلام الولادة، وإليكم تجارب بعض السيدات مع المريمية:

  • التجربة الأولى: تناولت سيدة مشروب المريمية حيث قامت بوضع بضعة أغصان من المريمية في كوب من الماء المغلي وتركته لمدة 7 دقائق ثم قامت بشربه دافئاً وداومت على هذه التجربة في بداية الشهر التاسع من الحمل، وأكدت بأن هذه التجربة خلصتها من مشاكل في الرحم وقامت بتسريع ولادتها الطبيعية.
  • التجربة الثانية: قامت سيدة بأنها كانت تعاني من طلق بارد وكانت على وشك ولادة طبيعية، ونصحها الطبيب بتناول كوب من مشروب المريمية الدافئ المُحلى بالعسل ثم اشتد عليها ألم الطلق وانفتح الرحم وولدت ولادة طبيعية في وقت قياسي وكانت ولادتها سهلة جداً.

أقرأ ايضا: تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

تجربتي مع زيت الخروع لفتح الرحم وتسريع الطلق

لجأت أكثر من سيدة إلى استعمال زيت الخروع لفتح الرحم وتسريع الطلق قبل موعد الولادة الطبيعية، حيث أكد الكثير من الأطباء لهنّ بأن زيت الخروع يحتوي على خصائص تعمل على انقباض الأمعاء الموجودة خلف الرحم وبالتالي يتعرض الرحم للانقباض مما يفتح الرحم ويسرع الطلق وتسهل عملية الولادة الطبيعية، وأكدت سيدة في حديثها من خلال تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بتقديم نصيحة لجميع السيدات الحوامل باستعمال زيت الخروع.

تجربتي مع التحاميل لفتح الرحم وتسريع الطلق

أكدت إحدى السيدات من خلال الحديث عن تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق، بأن الطبيب نصحها باستخدام تحاميل الطلق الاصطناعي لأنها أخبرته بأنها تعاني من ظهور علامات الطلق البارد في الشهر التاسع، وأكدت بأنها وبعد أن استخدمت ثلاث تحاميل على فترات متقطعة ساعدت على فتح الرحم وتسريع الطلق وأكدت بضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام التحاميل حتى لا تعرض جنينها للخطر.

حيث قام الطبيب بإرشاد السيدة على مواعيد التحاميل، فقد ذكرت بأنه أخبرها باستخدام التحميلة الأولى والانتظار ست ساعات وبعد مرور ست ساعات تستخدم التحميلة الثانية وتنتظر ست ساعات أخرى لتستخدم التحميلة الثالثة والأخيرة وقد لا تحتاج سوى استخدام تحميلة واحدة لأن نتيجة هذه التحاميل تظهر بعد مرور ست ساعات إلى أربعٍ وعشرين ساعة من الاستخدام، وشعرت السيدة بعد استخدام التحاميل بانقباضات مؤلمة وشديدة في الرحم.

تجربتي لفتح الرحم بالبابونج والزعتر

دار نقاش على تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بطرق طبيعية، وعلقت سيدة بأنها أكثرت من شرب البابونج مع الزعتر في الشهر التاسع من الحمل وقد أثبتت هذه الوصفة فاعليتها في تسهيل عملية الولادة الطبيعية حيث كانت الوصفة فعالة في ارتخاء عضلة الرحم وزيادة مرونتها وذلك لاحتواء مادة البروستاجلاندين في الزعتر.

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الولادة بالكمون

روت إحدى السيدات من خلال الحديث عن تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق بأنها كانت حامل في بداية الشهر التاسع من الحمل، وأخبرتها صديقة لها هم دور عشبة الكمون الفعال في فتح الرحم وتسريع الطلق وتسهيل الولادة الطبيعية، وقد قامت السيدة بتطبيق الوصفة من خلال تناول كوب من مشروب الكمون الدافئ المُحلى بالعسل الطبيعي يومياً خلال الشهر التاسع من الحمل، وأكدت بأنها تمتعت بولادة طبيعية وقد ساعد الكمون على فتح الرحم وتسريع الطلق دون أن تحتاج إلى أدوية.

تجربتي مع الزعفران لفتح الرحم وتسريع الطلق

ذكرت إحدى السيدات في حديث لها حول موضوع تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق، أنها استخدمت عشبة الزعفران خلال حملها بطفلها الأول ووجدت أن الزعفران فعال في تسهيل الولادة الطبيعية وفتح الرحم وتسريع الطلق، وقامت بذكر الوصفة التي هي عبارة عن حليب دافئ مضافاً إليه الزعفران وأكدت من خلال هذه التجربة بأن عملية الولادة تمت وفتح الرحم بعد تناول المشروب بساعة واحدة فقط، وقد نصحب هذه السيدة وبعد تجربتها السيدات الأخريات اللواتي يرغبن بفتح الرحم وتسريع الطلق تناول الزعفران عند اقتراب موعد الولادة.

تجربتي مع كثر الجماع

قالت سيدة بأن الطبيب نصحها بأن تمارس العلاقة الحميمية مع زوجها أكثر من مرة في اليوم بهدف فتح الرحم وتسريع الطلق، وأكدت لنا أنها جربت هذه الطريقة فكانت فعالة للغالية، وبالفعل مع ممارسة الجماع العنيف مع زوجها أدي الي فتح الرحم وتسريع الطلق لديها وسهل عليها الولادة الطبيعية.

لقد تحدثنا في هذا المقال عن تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق للولادة، مقدمين النصيحة المطلوبة للسيدت الحوامل في الشهر التاسع لتسهيل عملية الولادة عليهن.

السابق
كم عدد الجامعات في المملكة المغربية 2023
التالي
تجربتي مع حبوب الكروميوم

اترك تعليقاً