مجتمع

تعريف الخيانة وأنواعها

تعريف الخيانة وأنواعها

المحتويات

تعريف الخيانة وأنواعها, الخيانة من أقذر المواقف التي قد يتعرض لها أي انسان اذ في التعريف التقليدي له هي خيانة طرف من طرفي العلاقة وميل طرف منهم الي طرف ثالث كان مجهول وغير معروف, شعور قاتل ومميت يقتل كل المشاعر لدي الشخص الذي يتعرض للخيانة اذ تدمره كليا ولكن الخيانة أنواع سوف نتحدث عنها بالتفصيل في مقالنا هذا.

تعريف الخيانة

تعريف الخيانة وأنواعها, لا يوجد اتفاق بين المتخصصين وهم علماء النفس لتعريف معني الخيانة ولكن هناك تعريف عام لها وهو نقدا للعهد من أحد اطراف العلاقة, الخيانة من الأفعال المذمومة التي لعنتها كل الأديان والأعراف حتي الدول نفسها حكمت بالإعدام علي الخائن، الخائن بغض النظر عن جنسه ذكرا أو أنثي هو شخص سيئ ساقط لا يجوز الثقة فيه أو تأمينه علي شيء والخائن أناني الطبع حب نفسه وخان من أحبته ومن ائتمنته.

 أسباب الخيانة

تعريف الخيانة وأنواعها, عدم الإحساس بالمسؤولية هو السبب الرئيسي للخيانة وعدم وجود ضمير عند الخائن والمال أيضا قد يكون أحد أسباب الخيانة ولكن لا يوجد سبب مقنع  للخيانة غير أن الخائن انسان عديم الضمير والاحساس, الخيانة محرمة في كل الأديان السماوية التي نزلت علي الرسل والأنبياء كما انها محرمة في كل الأعراف والقوانين والعادات والتقاليد.

أقرأ ايضا: هل اعترافنا بالحب ضعف

أنواع الخيانة

تعريف الخيانة وأنواعها, للخيانة أنواع كثيرة منها خيانة الصديق وخيانة العمل وخيانة الرب وخيانة الوطن والحبيب سوف نتعرف علي أنواع الخيانة كما يأتي:

  • خيانة الحب 

وهو الخيانة الزوجية أيضا التي تحدث بدون سبب غير حب الأنانية وهو خطير علي الأسرة والمجتمع وذلك بسبب حدوث حالات الطلاق بين الأزواج بسبب تلك الخيانة الملعونة.

  • خيانة الوطن

أكبر الخيانات وأكثرها أذية للإنسان والناس هي خيانة الوطن اذ يقوم فرد من الوطن ببيع وطنه لوطن أخر ويقدم لهم أسرار دولته وشعبه, ان خيانة الوطن أدت الي احتلال الأوطان من قوي الشر والظلام في أكثر من مرة.

  • خيانة العمل وهي أن تكون تعمل عند شخص وتقوم بخيانته وعدم الوفاء في عملك ونقل أسرار عملك للمنافسين له.
  • خيانة العهد والوعد مع الله عز وجل رب الأديان كلها وخيانة العهد والوعد مع اصدقاؤك وأهلك وحبيبتك.

 

لقد تطرقنا في مقالنا هذا عن الخيانة وتعريفها وأنواعها وهي من أكثر الحوادث المؤلمة التي يتعرض لها الافراد أو الأوطان, الخيانة فعل شيطاني وليس له علاقة بالإنسانية اطلاقا لأنه يدمر كل شيء.

السابق
هل اعترافنا بالحب ضعف
التالي
علاج النمش بالطرق المنزلية والأعشاب

اترك تعليقاً