تفسير الاحلام

تفسير حلم الخطوبة

تفسير حلم الخطوبة

المحتويات

تفسير حلم الخطوبة,الخطوبة هي وعد بالزواج بين رجل وامرأة مع وجود النية ومحاولة فهم الطرفين لطباع بعضهما وهل مناسبين لبعض أم لا وتختلف فترة الخطوبة من شخص لآخر قد تمتد من عدة أسابيع لسنوات بسبب ظروف أو عادات . قال تعالى :” ولا جناح عليكم فيما عرضتم من خطبة النساء ”

أهمية تشريع الخطوبة في الإسلام

  • السؤال عن أحوال وخلق الخاطب وعمله .
  • معرفة الصورة الواضحة عن الخاطب طيلة فترة الخطبة لأن يصلح بأن يكون زوجآ للمستقبل .
  • التعرف على أخلاق المخطوبة بشكل كبير وشامل .
  • الخطبة مقدمة للزواج بين كل من الطرفين الخاطب والمخطوب .
  • التحضير والعمل على كافة الإجراءات للزواج .
  • عدم سعي إنسان آخر غير المخطوب إلى الإشهار بالفتاة .

تفسير حلم الخطوبة للفتاة العزباء

إذا رأت العزباء بأن الرجل الذي تحبه تقدم لها فهذا من صور الشيطان ويشير إلى عدم التوافق والانسجام ولا يحصل نصيب بينهما وإن رأت شخص مجهول تقدم لخطبتها فهذا يدل على الفرح والسرور وربما يتقدم لها في وقت آخر أو الشفاء إن كانت مريضة أو تحقيق أمنياتنا, وإن رأت أنها مخطوبة من شخص قريب من المحارم فيدل على وقوعها في الحزن والضيق أو يكون مسئولًا عنها في مستقبلها، وإن رأت أنها مخطوبة من شخص قريب من دون المحارم فهذا يدل على العقبات التى ستواجهها وربما قيل خير يأتيها منه. وإن كانت بالحقيقة مخطوبة فيدل على أن تتم خطبتها بدون مشاكل وتعيش حياة سعيدة مدى الحياة وإن رأت بأنها تفسخ خطبتها فهذا يدل على الفرح والسرور وبشارة خير لها .

تفسير حلم الخطوبة للمرأة المتزوجة

إذا رأت المتزوجة بأن تمت خطبتها لشخص مجهول فهذا يدل على الخير والرزق الذي ستحصل عليه وعلى إصلاح المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها وإن كان لها بنات في سن الخطوبة فهذا يدل على خطبة ابنتها ويدل بشكل عام على استقرارها مع أهل زوجها والود بينهما وإن رأت بأنها تستفرغ في المنام فهذا يدل على السحر والعياذ بالله .

تفسير حلم الخطوبة للمطلقة

اذا رأت المطلقة في منامها بأن تمت خطبتها فهذا يشير إلى الحياة الهنية الرغيدة التي ستتمتع بها والنجاح في الحياة العملية وزيادة الدخل والأجر وربما يدل على رجل شريف يصونها ويتقدم لها وإن رأت بأنها ارتدت فستان الخطوبة فهذا يدل على خطبتها بالواقع في فترة قصيرة جدا أما إن رأت من تقدم لها خطيبها السابق فهذا يشير إلى الغيبة والنميمة في حق الرائي .

تفسير حلم الخطوبة للرجل المتزوج والأعزب

إذا كان الرجل متزوج ورأى في منامه بأنه يستعد للخطبة فهذا يشير إلى القلق والحزن أما إن رأى تقدم لفتاة جميلة فهذا يشير إلى السعادة وتحقيق أهدافه, وأما إن رأى تقدم لخطبة امرأة متزوجة فهذا يشير إلى عدم الوصول على ما يريد . أما إن رأى الرجل الأعزب بأنه تقدم لامرأة مطلقة فهذا يشير إلى العوائق الذي تعيق حياته وإن رأى أنه تقدم لخطبة فتاة فهذا يشير إلى الفرح وتحقيق أمنياته أما إذا كانت الفتاة ذو سمعة غير جيدة فهذا يدل على المعاصي وارتكاب الذنوب أما إن رأى تقدم لخطبة فتاة زانية فهذا يشير إلى ارتكابه للزنا بالواقع.

 

أقــــــــــــرأ أيــــــــــــضا.

وأخيرا في هذا المقال تطرقنا على ما هي الخطوبة وأهمية تشريعها وتفسير حلم الخطوبة لكل من العزباء والمتزوجة والمطلقة والرجل .

السابق
التهاب المرارة واعراضه وخطورته
التالي
تفسير رؤية الهدية في المنام للعزباء

اترك تعليقاً