صحة

خلطات مجربة بالاعشاب لعلاج الغدة الدرقية

خلطات مجربة بالاعشاب لعلاج الغدة الدرقية

المحتويات

خلطات مجربة بالاعشاب لعلاج الغدة الدرقية, من الامراض المنتشرة والتي يمكن علاجها بخلطات الاعشاب حيث ان نجاح  علاج مرض الغدة الدرقية يتم  بطرق مجربة,  الغدة الدرقية مهمة للغاية نظرا للهرمنات التى تفرزها لاتمام العمليات الحيوية التى يقوم فيها الجسم.

الغدة الدرقية

توجد في الناحية الامامية في الرقبة ، وهي من الغدد الصماء ، وهي صغيرة الحجم لكنها مهمة جدا ؛اذ تحتوي على الخلايا الكيسية التي تلعب دور مهم في افراز هرمون الدرقية المسئول عن عمليات الايض ( التمثيل الغذائي ) والطاقة واي خلل فيها يؤدي الى اضطرابات في وظائف معظم اعضاء الجسم .

ومن ابرز اعراض اضطرابات الغدة الدرقية زيادة الوزن او فقدانه،والاكتئاب ، واضطرابات الدورة الشهرية ، والارهاق ،وجفاف الجلد والشعر ، والاسهال والامساك .

وتحدث اضطرابات الغدة الدرقية عندما لا تكفي هرموناتها لقيام الجسم بوظائفه بشكل طبيعي ، وتعتبر الوصفات الطبيعية طريقة لعلاج اضطرابات الغدة الدرقية :

بذور الكتان

تساهم في علاج اضطرابات الغدة الدرقية لاحتوائها على احماض دهنية مثل اوميغا 3 الذي يعمل على تنشيط افراز هرمون الدرقية .

الجوز الاسود

غني جدا باليود الذي يعتبر من المغذيات الاساسية التي تلعب دورا مهما في علاج الغدة الدرقية وتحسين وظائفها .

السبانخ

يعتبر السبانخ من الاطعمة الغنية بالمعادن التي تعمل على تحسين اداء وظائف الجسم ، ويستعمل لعلاج الفدة الدرقية ؛ اذ يمكن فرمه ووضع ملعقتين من زيت الزيتون ووضعه على الرقبة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

اوراق الهندباء

تعتبر مهمةلعلاج اضطراباتالغدة الدرقية ؛ حيث يمكن تناولها كمشروب دافئ مثل الشاي او سحقها وخلطها بملعقتين سمنة ووضعها على الرقبة لمدة ربع ساعة يوميا حتى الشفاء.

الليمون

يعمل الليمونعلى تقوية جهاز المناعة وزيادة هرمون الغدة الدرقية وتنظيمه ويمكن تناوله ثلاث مرات يوميا اوكمشروب دافئ .

الجرجير

يتم تناول ملعقة من عصير الجرجير قبل كل وجبة مع الحليب او الماء ،او تخصيص حزمة من الجرجير وتناولها مع الطعام .

الثوم

يعمل على تقليل تضخم الغدة الدرقية وينصح بتناوله ثلاث مرات اسبوعيا او اضافته الى الاطعمة المختلفة،او اضافته الى عصير الليمون والبقدونس .

عرق السوس

تعتبر من الاعشاب الفعالة في علاج الغدة الدرقية ،لانها تعمل على توازن الغدد المختلفة وتحسين الطاقة والوزن للاشخاص الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية واضطراب الوزن والشعور بالتعب والارهاق ويعنع نمو  خلايا سرطان الغدة الدرقية .

الزنجبيل

نخلط الزنجبيل والشاي الاخضر والقرفة المطحونة مع بعضعم خلط جيد ومن ثم نقوم بتناولهم مرة كل يوم الي ان يتم الشفاء.

عشبة القسط الهندي

هي عشبة هندية معروفة تستخدم في الطب البديل تعالج اكثر من مرض طريقة استخدامها عسل طبيعي وملعقتان من العشبة يتم خلطهم جيدا ومن ثم نتاول الخليط مرة في اليوم.

 

أقرأ اوميجا3 فوائده

عشبة البردقشوش

طريقة عشبة البردقشوش نأتي بالشاى الاخضر اولا ونقوم بغليه علي النار ومن ثم نضع كمية من العشبة ونخلطهم خلط جيد ومن ثم نضعهم علي النار مدة دقيقتان حينها تصبح الخلطة جاهزة نقوم بتناول كأس كل يوم لحين الشفاء.

عشبة الجنسج

طريقة عشبة الجنسج سهلة وبسيطة وهي ان تقم باضافتها مع طعامك اليومي للتعافي من امراض الغدة الدرقية.

السابق
اوميجا3 وفوائده
التالي
الدورة الشهرية واسباب عدم انتظامها

اترك تعليقاً