مجتمع

شروط سفر السعوديين الي الامارات العربية المتحدة

شروط سفر السعوديين الي الامارات العربية المتحدة

المحتويات

شروط سفر السعوديين الي الامارات العربية المتحدة,ضمن اجراءات مكافحة كورونا خاصة متحول اوميكرون, أصدرت الامارات العربية المتحدة مجموعة من الشروط لمن يرغب بالسفر اليها من مختلف الجنسيات ومنهم السعوديين,في هذا المقال سوف نتناول شروط دولة الامارات العربية المتحدة ومجموعة من القرارات التي اتخذتها الامارات بخصوص السفر اليها من الدول الأخري.

الامارات العربية المتحدة

من الدول العربية المتقدمة في الكثير من القطاعات, تتكون الامارات من سبعة امارات متحدة مع بعضها البعض وهي دبي وأبو ظبي  والفجيرة والشارقة وعجمان وامارة أم القيوين وامارة رأس الخيمة, تعتبر امارة دبي أشهر تلك الامارات بالمشاركة مع أبو ظبي تنشط السياحة الاقتصادية والترفيهية في الامارات خاصة دبي.

شروط سفر السعوديين الي الامارات العربية المتحدة

حددت كل دولة من دول العالم مجموعة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا, ومنها الامارات العربية المتحدة أدرجت وأدخلت مجموعة من تلك الإجراءات في مطاراتها وموانئها لم يرغب بدخول أراضيها من جميع جنسيات العالم بما فيها جارتها المملكة العربية السعودية وهي فيما يأتي:

  • أن تكون نتيجة فحص pcr سلبية قبل سفر المواطن السعودي الي الامارات ب 72 ساعة وذلك ضمن اجراءات السلامة.
  • أن يكون المواطن السعودي الذي يرغب بدخول الامارات معه تأمين صحي ساري المفعول وذلك ليقوم بتكلفة علاجه في حالة اصابته بال كورونا.
  • أن تكون شهادة فحص كورونا مطبوعة بالإنجليزية والعربية موضحا فيها تفاصيل الفخص منها التاريخ الذي اجري فيه الفحص وأن تحتوي شهادة فحص كورونا علي رمز QR جديد ويكون صالح وذلك لان الامارات لا تقبل الشهادات المكتوبة والرقمية.
  • الأطفال دون 12 تم استثناؤهم من فحص كورونا كما تم استثناء ذوي الاعاقات الخاصة من تلك الإجراءات.

شروط دخول المقيمين في السعودية الي دولة الامارات

لقد أقرت الامارات مجموعة من الشروط خاصة بالمقيمين في المملكة لمن يرغب بالسفر ودخول الاماراتي وهي فيما يأتي:

  • الحصول علي تأشيرة الكترونية تصلح لبقاء الاجنبي في الامارات مدة 30 يوم تكون قابلة للتجديد في حال أن الاجنبي المقيم في المملكة يريد أن يبقي في الامارات فترة زمنية أخري.
  • للحصول علي التأشيرة الالكترونية للاجنبي المقيم في السعودية لدخول الامارات من هنا.

تابع: تفسير حلم وقوع الاسنان

تناولنا الشروط الاحترازية التي وضعتها الامارات للسعوديين للدخول والسفر الي أراضيها واستعرضنا شروط السفر للاجنبي المقيم في السعودية للامارات العربية المتحدة.

السابق
تفسير حلم وقوع الاسنان
التالي
موعد مباراة الهلال والفيصلي والقنوات الناقلة

اترك تعليقاً