صحة

كيف انزل نسبة الدهون في الجسم بطريقة صحية 2021

كيف انزل نسبة الدهون في الجسم بطريقة صحية 2021

المحتويات

كيف انزل نسبة الدهون في الجسم بطريقة صحية 2021, يعاني الكثير من الافراد من السمنة التي تسببها الدهون داخل جسم الانسان, لذلك يبحث الكثيرين عن طرق تؤدي الى خفض نسبة الدهون في جسم الانسان وذلك لانها تتعب القلب وتزيد من وزن جسم الانسان وتحد من حركته, سوف نستعرض لكم طريق لخفض نسبة الدهون داخل جسم الانسان بطريقة صحية ليس لها أعراض جانبية.

ما هي الدهون

عنصر غذائ مهم للانسان ولكن يجب علينا ان نعمل علي وجودها بشكل متوازن داخل جسم الانسان والا سوف تتحول الدهون الي عنصر مؤذي للانسان, وهي عبارة عن مركبات كيميائية مشبعة وغير مشبعة ومجموعة من الاحماض .

كيف انزل نسبة الدهون في الجسم بطريقة صحية 2021

هناك أكثر من طريقة صحية كى انزل نسبة الدهون في جسم الانسان ومن أفضل الطرقه تناول الاغذية التي تؤدي الي خفض نسبة الدهون, هناك الكثير من الاغذية التي تعمل علي خفض نسبة الدهول وهي :

  • القهوة

تحتوي القهوة  علي الكافيين حيث اثبتت الدراسات الطبية ان الكافيين يحرق الدهول المخزنة في جسم الانسان, مما يزيد من حركته ونشاطه سواء النشاط العقلي او النشاط البدني.

  • الشاي الاخضر

ان التركيبة الكيميائية الموجودة في نبات الشاي الاخضر يجعله مضاد للاكسدة والتي تعمل علي حرق الدهون المخزنة في جسم الانسان وايضا يحمي من مرضي السرطان والقلب.

  • خل التفاح

يقوم الاطباء حول العالم بالكثير من الدراسات الطبية التي تهدف الي تقديم طرق الوقاية والعلاج من الكثير من الامراض, حيث تناولت دراسة خل التفاح وفائدته للقضاء علي الدهون وخفض نسبته في جسم الانسان حيث انه يؤدي الي فقدان الشهية و يعمل علي تخفيض نسبة السكر في الدم , كما ان حمض الاسيتيك الذي يدخل في تكوين خل التفاح يحرق الدهون المخزنة في جسم الانسان.

  • زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند علي تقليل الدهون الثلاثية في جسم الانسان, مما يكون عامل مساعد للتخفيف من السمنة.

أنواع الدهون

يحتوي جسم الانسان علي الكثير من الدهون والتي سوف نتعرف عليها وهي كما يلي:

  • الدهون البنية

الدهون البنية هي الدهون الحميدة والتي رافقت الانسان منذ طفولته حتي بلوغه وموته, الدهون البنية غير مؤذية للانسان وذلك لانه مكون اساسي من مكوناته موجودة في الرقبة والكتفين.

  • الدهون البيضاء

تنتشر الدهون البيضاء في جسم الانسان, حيث انها توجد في جميع اجزاؤه ومكوناته وهي دهون بيضاء اللون ولكن زيادتها يصيب الانسان بأمراض متعددة مثل مرض السكري واضطرابات الهرمونات.

  • الدهون العميقة

من أهم انواع الدهون وذلك لانها تعمل علي تعزيز قيام الجسم بوظائفه الحيوية, توجد الدهون العميقة بكثرة في منطقة الكلي والكبد والبنكرياس والامعاء والقلب وهي الاجزاء الرئيسية في جسم الانسان.

تناولنا في مقالنا هذا مقال يحمل اسم الدهون وطرق انزال نسبة الدهون من جسم الانسان وذلك لان الدهون ان زادت عن النسبة الطبيعية لها تسبب الكثير من الامراض المزعجة للانسان منها السمنة ومنها امراض القلب وغيرها.

 

 

 

السابق
فوائد الخردل لجسم الانسان
التالي
العنف ضد الاطفال واضراره

اترك تعليقاً