منوعات

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر

المحتويات

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر،  عالم المعرفة – موضة قديمة منتشرة ؟ أو هو عادات وتقليد له علاقة بالرجولة ؟ أو هو ارسال رسالة معينة لمن يراك، كل تلك الأسئلة تتعلق بظفر الخنصر الذي يطيله الرجال العرب منذ القدم، ونحن أطفال صغار كنا نري أخوتنا الكبار يطيلون ظفر الخنصر حتي الأبهات والأجداد، لذلك تسائلنا ومازلنا نتسائل عن السبب.

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر، الفارق الوحيد بين الفترة التي كانت تحظى فيها بشعبية كبيرة والفترة الحالية هو طول الظفر وتطوره ، لأن الخيارات حاليًا لا تعد ولا تحصى. أما الغرض والغرض ، فهما غير معروفين على وجه الدقة ، فبالنسبة للبعض هو أسلوب ينتقل داخل أسرة معينة أو مجتمع معين ، وبالنسبة للآخرين فهو تقليد للآخرين لا أكثر من عالم المعرفة سوف نقدم الأراء في ذلك .

الرأي الأول أتت من الصين إلينا

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر، الصين دائما تقف خلف عادات كثيرة انتشرت بين شعوب العالم، بسبب غرابتها وحب الناس لتجريب كل ما هو غريب وجديد، لذلك تم نسب تطويل ظفر الخنصر للصين في زمن الامبراطورية والأباطرة، تنسب بعض امتدادات الأظافر إلى أسرة تشينغ الصينية ، وهذه النظرية هي الأكثر شيوعًا. اعتاد الأباطرة على إطالة أظافرهم ، وهذه حقيقة معروفة ، لكن الأمر لم يقتصر على الأصابع الصغيرة ، بل أظافر جميع أصابع اليد ، وكان ذلك مؤشرًا على مكانتهم الاجتماعية.

كانت نساء سلالة كينغ قد بالغت في طول أظافرهن ؛ لأنه يدل على أن هذه المرأة النبيلة لا تقوم بأي عمل يدوي. تم استخدام مسامير ذهبية مجوفة لتوضع على البنصر والإصبع الصغير فقط لحمايتهم.

ومع ذلك ، إذا كانت هذه “الرسالة” قد وصلت إلينا من الصين ، فلا توجد معلومة توضح لنا كيف وصلت إلينا ، أو الجهة التي نقلتها إلينا ، والأسباب التي جعلتها تقتصر على الخنصر فقط في بلدنا العربي. دولة. عالم. المشكلة الرئيسية في هذه النقطة بالذات هي أن غالبية العرب الذين يمدون أظافرهم الصغيرة يأتون من الفئات العاملة والفقيرة ، وليس أولئك الذين ينتمون إلى طبقة اجتماعية ثرية ومرموقة. ما نراه عادة بين المجموعات الثرية في عالمنا العربي هو الإطالة الطفيفة جدا للأظافر.

الرأي الثاني  قراءة الكف تشرح

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر، كما نعلم أن هناك نساء ورجال خاصة من البدو قادرون علي قراءة الكف ومعرفة الطالع والمتسقبل من خلال الخطوط المتعرجة داخل كف الانسان، حيث كان لهم رأي في تطويل ظفر الخنصر، حيث أن قراءة الكف ، كما يطلق عليها ، حاضرة في الثقافة الشعبية للغالبية العظمى من الشعوب. لكن قراءة الكف ، التي يُعتقد أنها تتنبأ بالمستقبل ، لا تقتصر على راحة اليد والأصابع ، ولكن أيضًا على أظافر الأصابع. الاصبع الصغير المهيمن والبارز ، وفقًا لـ “علم قراءة الكف” ، يرتبط بشخصيات قوية ومهيمنة وأشخاص يتمتعون بمهارات في التحدث والتواصل وإقناع الآخرين بوجهة النظر الذي يتبناها ويتحدث عنها دائما أمام الذين يجلسون معه ويستمعون له.

أما بالنسبة إلى الظفر ، فالقصة مختلفة تمامًا. يرتبط الظفر الطويل المقطوع بإصبع صغير بشخصيات مرحة وغاضبة. ربما ، وربما نشدد على هذا لأننا لا نريد التعميم ، هذه القراءة صحيحة إلى حد ما ؛ لأن بعض الرجال العرب ذوي الأظافر الوردية الطويلة مشهورون ، أو على الأقل يحاولون أن يبدوا كذلك وهو أمر متعلق بشخصية الشخص الذي يطيل ظفر الخنصر الأنه يريد أن يميز نفسه ويظهر نفسه وشخصيته من خلال ظفر الخنصر الطويل.

الرأي الثالث دليل القوة

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر، يقول أصحاب الرأي الثالث بأن الهدف من اطالة الرجل العربي لظفر الخنصر في يده، هي دليل القوة والسيطرة التي تكون صفة من صفات هذا الرحل،حيث أن طول الإصبع الصغير يرتبط إلى حد ما بالصورة التي يريد الشخص ظهورها ؛ عادةً ما يكون لأصحاب الإصبع الصغير ، الذي يساوي طوله طول البنصر ، شخصيات قوية مع “الجوع” للسلطة ، وغالبًا ما يصلون إلى هذه المواقف. لذلك ، يتم إطالة الظفر بحيث يصبح الإصبع الصغير ما دام البنصر مرتبط بصورة الرجل القوي صاحب القوة والسلطة والسيطرة التي لا ينافسه أحد فيها.

بريطانيا تقوم بمراقبة صيد الحيوانات التي توجد عندها، كي تتكاثر ولا تنقرض…

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر، وهناك شروط لتطويل زفر الخنصر يلتزم بها من يريد اطالة ظفر الخنصر، ولكن ماذا عن الشريط الذي يطيله بشكل معتدل بحيث لا يصل الإصبع الصغير إلى طول إصبع الخاتم؟ حسنًا ، قد تكون المشكلة هنا متعلقة بالنظرية القائلة بأن طول الإصبع الصغير مرتبط بالتوازن ، وأن جعله أطول مما هو عليه سيخلق التوازن في حياة الشخص الذي يهتم باطالة ظفر الخنصر في يده ليثبت نظريته وقوته امام من يراه.

الرأي الرابع تفسير عربي

للعرب رأي أخر يختلف عن الصينيون في موضوع تطويل الرجل العربي لظفر الخنصر بيده، حيث أن نظرت العرب لهذا الأمر تختلف من شخص لأخر، منهم من يقول انه يرمز الي الغني والقوة والسيطرة، كما أنك إذا سألت رجلاً عربيًا يمد إصبعه الصغير ، فمن المحتمل ألا يحصل على إجابة مرضية ؛ لأنه قد لا يعرف السبب الحقيقي بشكل شخصي ، إلا أنه عاش في بيئة حيث يكون لدى الرجال أظافر طويلة على أصابعهم الصغيرة. الإجابة الأكثر شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها هي أن الظفر الوردي يشير إلى الهيبة والوقار التي يتمتع بها الرجل العربي الأصيل.

ولعل هذا الاعتقاد نابع من الاعتقاد بأن أظافر الجيل السابق كانت طويلة وردية اللون ، وأنهم جيل “الهيبة والكرامة”. قواعد. وهو ما يعيدنا إلى الأساسيات. يتفق الجميع على أنها تأتي إلينا من الصين ، وأنها مرتبطة بمكانة اجتماعية مرموقة ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن التطبيق بأكمله يميل إلى العكس. وهذا يعني الرجل سيء السمعة وأن طول ظفر الخنصر ليس له علاقة اطلاقا بالقوة والسيطرة والكرامة والوقار والهيبة وأن كل تلك خرافات ولكن الأكيد بأنها تقليد أعمي لمن سبق الرجل العربي في اطالة ظفر الخنصر.

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر، يقلد العرب الغرب او الصينيون في تطويل ظفر الخنصر، حيث تنتشر هذه الموضة او هذا التقليد الأعمي في دول الشام سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وفي مصر، حيث أننا نري الشباب يهتمون باطالة ظفر الخنصر والاهتمام به وتنظيفه، ولكن هذه الأيام نري أن هذه الموضة والتقليد في تراجع لأن اشهر جيل في العرب في اطالة ظفر الخنصر هم جيل السبعينات ويأتي في الترتيب الثاني جيل الثمانينات من القرن الماضي.

لماذا يطيل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر، في نهاية مقالنا نؤكد أن تطويل الرجال العرب ظفر اصبع الخنصر هو تقليد وموضة قدمية تتجدد كل فترة، وليس له علاقة بالقوة او الهيبة او الفقر والغني، وضحنا لكم الرأي الصيني ورأي قراءة الكف والرأي الرابع وهو التفسير العربي لاطالة ظفر الخنصر في يد الرجل العربي، التقليد ليس جيد دائما ويجب علي كل رجل عربي وغير عربي أن يتبع مجتمعه ويبتعد عن التقليد الغير مألوف.

 

السابق
تجربتي مع سواد جوزة القدم
التالي
ارقام رموز القبائل في السعودية ومعانيها

اترك تعليقاً