رياضة

لماذا يعاني الشخص

لماذا يعاني الشخص

المحتويات

لماذا يعاني الشخص
لماذا يعاني الشخص

لماذا يعاني الشخص, لماذا يعاني الشخص من الم في عضلات الساق بعد الركض, من المعروف ان جسم الانسان يحتاج الى ممارسة الرياضة كيف كانت, فهي مهمة جدا في بناء الجسم واعطائه اللياقة المناسبة والمظهر الحسن والنشاط المتجدد وتنشيط الدورة الدموية ,والحافظ على صحة جسم الانسان , فمنا من يمارس رياضة التمارين ومنا من يمارس رياضة السباحة او كرة القدم او الركض   فبعد ان يمارس الانسان احدى هذه الرياضات فانه يشعر بالتعب الشديد والالم في عضلات جسمه, وخاصة بعد ممارسة رياضة الركض فانه يشعر بالم شديد في عضلات الساق, فما هو السبب وراء ذلك.

فما هو الساق؟

الساق هو الطرف السفلي لجسم الانسان , والتي تتكون من الفخذ والورك والساق والقدم وعضلات القدم, اما عن العظام المكونة للساق هي عظام الفخذ والساق والشظية, التي تعطي الجسم المرونة في الحركة, والساق هو احد الاعضاء المهمة االتي تساعد الانسان في الوقوف والجلوس.

 

لماذا يعاني الشخص من الم في عضلات الساق بعد الركض؟

تعتبر رياضة الركض من اسهل انواع الرياضات التي يمكن ان يمارسها الانسان, حيث يستخدم البعض هذه الرياضة في حرق الدهون , فبعد الركض يشعر الانسان بأن عضلات ساقه تؤلمه , والساق من الاطراف السفلية التي تتحمل كل حجم الانسان وثقله, فهي تعطي الانسان القدرة على التحمل على الالم وتحتاج عملية الركض لاستهلاك جزء كبير من طاقة الجسم , فلماذا يشعر الشخص بالالم بعد الركض؟

  1. من المعروف ان جسم الانسان يحتاج لكميات كبيرة من الاكسجين في ممارسة الرياضة اكثر مما يحتاج اليها في حالة الراحة, وخاصة في رياضة الركض , فهو يحتاج الى الاكسجين بكميات اكبر ليصل الاكسجين الى جميع الخلايا في الجسم, لكي تتم عملية التنفس الخلوي, حيث ان عملية التنفس الللاهوائي تحدث عندما يحتاج الجسم لكميات كبيرة من الاكسجين اكثر مما يستقبل.
  2. انتاج حمض اللاكتيك الذي ينتج بسبب حاجة الجسم الى كميات كبيرة من الاكسجين, وهذا يعمل على رفع تركيز الالم في عضلات الساق, وهذا ما يفسر الالم و التعب الذي يشعر به الشخص بعد الركض.

لذلك ينصح بعد ممارسة رياضة الركض باخذ قسط من الراحة, لنحافظ على سلامة الساق ولا يلحق به اي اذى او ضرر.الرياضة الشاقة قد تتعب من يقوم فيها ومن انواع الرياضة التي تحتاج الى الجهد الكثير هي رياضة الركض, حيث انها تستنفز طاقة الجسم وتجعل جسم الانسان يستخدم طاقته الاجطياتية.

 

السابق
الخلية الحية وانواعها وتكويناتها
التالي
لماذا يستخدم الشعر في السحر

اترك تعليقاً