انترنت

مؤسس بنك الراجحي

مؤسس بنك الراجحي

المحتويات

مؤسس بنك الراجحي, من اهم البنوك العاملة في المملكة السعودية واشهرها,بنك الراجحي يقدم الكثير من الخدمات للمواطنين والمقيمين من فتح الحسابات وايداع الاموال وسحبها وغيرها من الخدمات الرائدة فى عالم البنوك المالية,الراجحي يقوم بتجديد خدماته مع بداية كل عام جديد ويقوم بتقديم عروض جيدة لعملاؤه داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

من هو مؤسس بنك الراجحي؟

رجل اعمال سعودي قام بتأسيس البنك الراجحي من مواليد سنة 1928 اسمه سليمان بن عبد العزيز الراجحي, حيث كانت تقدر ثروته بما يقارب 5.9 مليار دولار لذلك احتل المركز رقم 169 ضمن قائمة أغنياء العالم.

قام سليمان الراجحي سنة 1956بافتتاح مكتب صرافة في جدة مع اخاه صالح الراجحي ,واطلقوا عليه فيما بعد اسم مصرف الراجحي , وبحسب قائمة (ويلث اكس) فقد حصل الراجحي على المركز السادس بقائمة المحسنين العشرة الكبار على مستوى العالم ,ويعتبر سليمان الراجحي من اكثر رجال الاعمال العرب كرما وسخاء.

قام سليمان الراجحي بنقل اسهمه المصرفية المتواجدة في بنك الراجحي, والتي تقدر ب3.7 مليار ,اضافة الى عدة مشاريع زراعية, الى وقف خيري باسمه مولها للتعليم ومبادرات مساهمة في الامن الغذائي.

نبذة عن حياة الراجحي:

ولد الراجحي في 30 من نوفمبر في سنة 1928 في منطقة البكيرية وهي تعد احدى محافظات منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية .

نشأ الشيخ الراجحي وسط عائلة فقيرة هو ثالث اخوته من حيث ترتيب اخوته الاربعة , اكبرهم صالح ثم يليه عبدالله ,سليمان , وثم محمد اصغرهم , انتقل والدهم الى الرياض مصطحبا معه صالح وعبدالله كي يعملا هناك, ثم رجع ليصطحب بقية عائلته وكان ذلك سنة 1937.

واثناء تواجدهما في الرياض التحق سليمان الراجحي بالدراسة, كان الراجحي منذ طفولته يحب العمل والتجارة, حيث عمل كحارس وحامل لبضاعة التجار في الاسواق , وفي وقت فراغه كان يلحق الابل لياخذ ما يسقط منها من حطب وأخشاب, وعمل الراجحي في البناء, ومارس العديد من المهن التي اكسبته خبرة ودراية وخلفية عن طرق التعامل مع مختلف الفئات والعقليات وطرق التجارة.

قام الراجحي سنة 1943 بافتتاح دكان صغير في الطريق الرئيسي في حي المربع ,كان يبيع في دكانه منتجات عديدة ,مثل: السكر ,والشاي ,والحلوى ,والكبريت, كان يجلب بعض المنتجات التي لا تباع الا في البحرين لبيعها في دكانه الصغير, خاصة الحلويات, واستمر على هذا الحال والعمل في الدكان حتى سنة 1945, لانه قد قام ببيع دكانه ليدفع تكاليف الزواج ,وبعد ذلك انتقل الراجحي هو وعائلته الى جدة وبدأ العمل مع شقيقه صالح في محله في جدة.

السابق
عبارات شكر على هدية
التالي
العمر المناسب لتعلم رياضة السباحة

اترك تعليقاً