تعليم

ماذا تعرف عن الرياضيات

ماذا تعرف عن الرياضيات

المحتويات

ماذا تعرف عن الرياضيات
ماذا تعرف عن الرياضيات

ماذا تعرف عن الرياضيات, هي عبارة عن مجموعة من المعارف الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية التي تم تطبيقها على الكائنات الرياضية المختلفة كالاعداد والمجموعات والاشكال والتحويلات, وهي دراسة  الكمية والبنية والفضاء والتغير , وبشكل عام فهي دراسة البنى المجردة باستخدام التدوين والمنطق الرياضي,  يبنى علم الرياضيات على التفكير المنطقي والحساب الكمي .

وفي القرن السابع عشر وما بعد ذلك , اصبحت الرياضيات اساسية في علوم الفيزياء والتكنولوجيا , وفي هذا العصر الحالي حظيت الرياضيات على اهتمام اكبر في النواحي الكمية لعلوم الحياة المختلفة. وتطور الرياضيات على نحو آخذ بازدياد ليقترب من المثالي والتجريد.

الرياضيات عبارة عن اداة تحليلية يتم تطبيقها على البيانات التجريبية لانشاء نماذج واضحة تصف الظواهر الفيزيائية, والاتجاهات الاساسية للطبيعة.

ويعتبر علم الرياضيات علم يستخدم لتحديد الكم والقياس , ويعد الرياضيات ايضا لغة العلوم النظرية والادبية والفلسفية من خلال الضبط والتحديد ليتم بناء محتوى العلم .

نشأة الرياضيات :

نشأ علم الرياضيات نظرا لحاجات الانسان الضرورية والملحة, وحاجته الى الحسابات  والتقسيم وقياس الوقت ,وحساب كمية المحاصيل الزراعية, وحركة النجوم, والحاجة الى اجراء قياسات لتشييد وبناء الابنية والمدن ,وحسابات الربح والخسارة.

كيف تحسن مهاراتك في الرياضيات:

-عليك ان تدرس بمكان خالي من الضوضاء والضجيج والاصوات المرتفعة ,وان تدرس على مكتب او في مكان هادىء ,بعيدا عن كل ما يشتت تركيزك.

-عليك ان تبتعد عن كل ما يشغل بالك ويأخذ تركيزك, لذلك قم بقطع الاتصال بشبكة الانترنت , وضع هاتفك بعيدا عن انظارك حتى لا تنشغل به.

-خصص جزءا من وقتك يوميا لممارسة المفاهيم الاساسية للرياضيات .

-ضع جدولا للدراسة والتزم به وان لا تدرس ساعات متواصلة وطويلة حتى لا تمال او تشعر بالضغط.

-لا تتردد في السؤال عن السب في حال واجهتك صعوبة في فهم مسالة ما.

-عليك الا تتسرع , وان تقوم بحل المسالة خطوة بخطوة لترى بنفسك كيفية الوصول الى الاجابة.

-حاول ان تراجع الاسئلة بعناية وان تحاول مرة اخرى لايجاد حل للمسائل وذلك من خلال كتابة ملاحظات الى جانب المسالة قد تساعدك في ايجاد الحل الصحيح

-عليك ان تراجع حلولك بعد اكمال المعادلات والتاكد بسلاسة وعناية من حساب كل شيء بالشكل الصحيح

 

السابق
العمر المناسب لتعلم رياضة السباحة
التالي
اشهر الروايات العالمية

اترك تعليقاً