صور

ما هو احتفال الهالوين المثير للجدل

ما هو احتفال الهالوين المثير للجدل

المحتويات

ما هو احتفال الهالوين المثير للجدل
ما هو احتفال الهالوين المثير للجدل

ما هو احتفال الهالوين المثير للجدل, يسمع الكثير من الناس عن الهالوين وطقوسه الغريبة متسائلين عنه وعن اصول ذلك الاحتفال. لذلك سوف نقدم لكم المعلومات المتوفرة عن احتفال الهالوين المثير للجدل والذي بات الجميع يسمع عنه وأصبح هناك فضول عند الكثير للتعرف علي ذلك الاحتفال أو المهرجان.

الهالوين Halloween :

هو احتفال يقام في اواخر اكتوبر من كل عام تحديدا 31 اكتوبر ، والاصل في هذا الاحتفال استذكار الموتي والقديسين ، لكن تغيرت طرق الاحتفال بالهالوين حيث اثرت عليها الثقافة الامريكية ، مما ابعدها عن الجذر الديني لها .

يعتقد الجميع ان احتفال الهالوين له اساس مسيحي .

طقوس عيد الهالوين 

لعبة خدعة الحلوى ، ولبس زي الهالوين ، والتنكر ، والزينة ، وستخدام الفوانيس والاضاءة ، وزيارة الاماكن السياحية ، ومشاهدة افلام الرعب ، ولس الاقنعة ،واضاءة الشموع على قبور الاقارب ، وامتناع البعض عن اكل اللحوم ،وتبادل الزيارات بين الناس ، واستخاد القرع على شكل مصباح يضيئ ، ورواية قصص وحكايات عن الارواح والوحوش ،لكن اختفت بعض هذه الطفوس وغلب عليه الطابع العلماني .

اصله 

يصادف الاحتفال بعيد الهالوين احتفال المسيحيين بيوم جميع القديسين ، وهو احتفال عالمي تكون فيه اجازة رسمية في الدول الغربية .

طقوس الاحتفال بالهالوين في الولايات المتحدة 

يحتفل الجميع بالهالوين ويقوم الناس بوضع الزينة في الشوارع ، ولبس الاقنعة والتنكر ، وتزيين القرع ، والالعاب المرعبة .

فكرته 

تقوم فكرة الهالوين على ان الارواح تخرج من القبور وتظل في الارض حتى صباح اليوم التالي ،ويرتدي الاطفال الاقنعة ،ويتنكرون بازياء غريبة واقنعة تشبه الوحوش لاعتقادهم انهم بهذا التصرف يخيفون الارواح   ويحملون السلال ، ومن لم يعطي الاطفال الحلوى تهاجمه الارواح .

الفائدة الاقتصادية لاحتفال الهالوين 

تم انتاج العديد من افلام الرعب المستوحاة من فكرة عيد الهالوين ، والرسوم المتحركة ، وصناعة الالعاب والحلويات والنشاط التجاري في موسم عيد الهالوين .

تاريخ عيد الهالوين 

تباينت الاراء حول الجذور التاريخية لعيد الهالوين فالبعض ذهب الى كون اصله مسيحي.وبعض المؤرخون قالو بان جذوره وثنية .حيث ان طقوس عيد الهالوين تشبه مهرجان الحصاد او مهرجان الغالي سمهاين عند ثقافة السلتيك . لكن لا يوجد دليل واضح يحدد اصله التاريخي والثقافي على وجه التحديد .

الدول التي تحتفل بالهالوين 

تحتفل الدول الغربية بالهالوين مثل الولايات المتحدة الامريكية.وايرلندا،وبريطانيا ، وكندا ، وتعلن هذه الدول ان يوم عيد الهالوين هو عطلة رسمية ،ليتسنى للناس الاحتفال بهذا العيد.

السابق
التنمر وأسبابه وحكم الشرع فيه
التالي
من الخصائص المشتركة بين كواكب المجموعة الشمسية أنها تدور حول نفسها

اترك تعليقاً