تعليم

ما هو اعلى شلال في العالم

ما هو اعلى شلال في العالم

المحتويات

ما هو اعلى شلال في العالم, الشلال عبارة عن منحدر يوجد فيه ماء حيث ان مصدر ذلك الماء هو النهر بحيث تسقط تلك المياه من النهر الي الشلال في مظهر جذاب وجميل,الصخور التي يرتكز عليها الشلال هي نوعين من الصخور اللينة  الحجر الجيري وحجر الطفل وهما  نوعان لينان بجانب لصخور الصلبة التي تدخل في تكوين الشلالات, مع عمليات التعرية يحدث التأكل التلك الصخور وذلك لانها صخور رخوة أدت الى تكون المنحدر الذي تسقط منه مياه الشلالات,ان الشلالات مزار للسياح وذلك بسبب جمال مظهرها, حيث ان الكثير من السياح يفضلون الاستحام بمياه الشلال بسبب شعور السعادة الذي تسبب مياه الشلال المتدفقة.

ما هو اعلى شلال في العالم

شلال انجل اعلي شلال في العالم, يوجد شلال انجل في دولة فنزويلا, يبلغ ارتفاع شلال انجل 979 متر تقريبا حيث ان شلال انجل عبارة عن سلسلة شلالات منتشرة في البلاد.

أشهر شلالات العالم

  • شلالات توجيلا

تقع في جمهورية جنوب أفريقيا,هناك تعتبر شلالات توجيلا شلالات موسمية,المغذي الرئسي لتلك الشلالات هي الامطار الغزيرة والتي تسقط بغزارة في تلك المنطقة في فصل الشتاء.

  • شلالات اجوازو

شلالات مشتركة بين الارجنتين وبين البرازيل, وهي سلسلة شلالات جميلة نستطيع ان نطلق عليها كلمة شلالات ساحرة بسلل جمالها الطبيعي الجذاب. يبلغ عدد سلسلة شلالات اجوازو الى 20 شلال شاهر جذاب.شلالات اجوازو تقع تحت نفوذ دولتين حيث أن هناك جزء منها يقع تحت سيطرة الارجنتين وجزء منها يقع تحت سيطرة البرازيل.

  • شلالات فيكتوريا

اكتشفها الاشكتلندي ديفيد ليفينغستون, تم تسميتها بهذا الاسم نسبة الى الملكة فيكتوريا . عرضها 1700متر وارتفاع تلك الشلالات 108 متر.

  • شلالات نياجرا

شلالات كندية وامريكية في أن واحد وذلك لانه جزء منها يقع في الاراضي الكندية وجزء في الاراضي الاميركية الشمالية. من الشلالات الجميلة في العالم والمشهورة, ان مصدر مياه تلك الشلالات هو نهر نياجرا.ان لشلالات نياجرا مصدر لتوليد الطاقة الكهربائية بواسطة نظام حديث. كما ان شلالات نياجرا تعتبر مزاراً سياحي للكثير من سياح العالم.

 

الشلالات تعطينا الشعور بالسعادة وذلك بسبب مظهرة الطبيعي الساحر الذي نراه .وذلك عندما تتفق المياه من أعلي الشلال من خلال المنحدر الي اسفله, هناك الكثير من الشلالات المشهور. غير التي ذكرناها سوف نتعرف عليها في مقال اخر, قدمنا لكم اجابة السؤال القائل ما هو اعلى شلال في العالم.

السابق
كيف اخفي سواد الركب
التالي
كيف تربح مراهنات كرة القدم

اترك تعليقاً