مجتمع

معلومات عن لاس فيغاس المدينة الصاخبة

معلومات عن لاس فيغاس المدينة الصاخبة

المحتويات

معلومات عن لاس فيغاس المدينة الصاخبة,مدينة الحياة الليلية والملاهي الصاخبة الأولى في العالم، التي حملت عدة تسميات، منها تسمية مدينة الخطيئة، ومدينة الشيطان، والمدينة التي لا تنام. وذلك بسبب انتشار الكازينوهات، وعلب الليل، وصالات القمار فيها. كما تشتهر بمسارحها التي تعرض الحفلات الغنائية، وبعروضها الراقصة، والألعاب البهلوانية والأكروبات، وقد شرعت رسميًا لعب القمار في عام 1931 م. ومن المفارقات أنها رغم غناها بالمال والثروات، إلا أنه يعيش فيها الآلاف من السكان، في الأنفاق تحت أرض المدينة. وسنتناول في مقالتنا هذه، موقع المدينة، بالإضافة إلى معلومات عديدة عن جوانب الحياة في لاس فيغاس.

لاس فيغاس

لاس فيغاس مدينة اميركية تقع في ولاية نيفادا المشهورة بالصحراء, تحولت نيفادا الي اهم مدن اميركا بسبب التجارة فيها وبسبب المعادن الباهظة وبناء المسارح والمقامر وغيرها شهدت تحولات كبيرا في عدد السكان, الي ان حصلت علي لقب المدينة الاكثر كثافة في اميركا.

معلومات عن لا فيغاس المدينة الصاخبة

أسست في عام 1905 لتربط بين شبكات القطار التي تمر منها وتذهب الي الباسيفيك,صدفت تم اكتشاف المناجم في لاس فيغاس فتحولت الي مدينة تجارية واستثمارية وتم اعتمادها كمدينة في عام 1911 بعد كشف منجم العادن النادرة باهظة الثمن والذهب والفضة,أول من سكن فيها هم رجال المافيا وعصابات تبيبض الاموال وعلي رأسهم بنيامين سيغل ومايرلانسكي, لقد بدأ الرجلان في تنافس شديد لبناء لافيغاس التي نعرفها اليوم من وجود كازينوهات وصالات لعب القمار والرقص والدعارة, أصبح للمدينة صيتا في هذا المجال, الي أن اتاها الملياردير المشهور صاحب مليارات الدولارات هوارد هيوز واستطاع تملك مئات كازينوهات وصالات لعب القمار وبني فيها الفنادق الفخمة,وشيد محطات تلفزيونية هناك مما لفت انتباه وجذب أصحاب رؤوس الاموال للمدينة ليأتوا اليها ويلعبوا القمار ويعيشون حياة ترف وبذخ.

أقرأ ايضا: شعار اليوم الوطني القطري 2021

تعداد السكان في لاس فيغاس

في القرن الماضي التاسع عشر احتلت شيكاغو مكانة المدينة الأعلي كثافة واكتظاظ في اميركا,ولكن تحولت لافيغاس في القرن الجديد الي المدينة الاكثر كثافة واكتظاظا بالسكان وهذا يعود الي وجود كازينوهات القمار والملاهي الليلية والحفلات الصاخبة, والنشاطات التجارية المختلفة منها الشرعية ومنها الغيرشرعية, زاد سكان لاس فيغاس من عام 1990 الي عام 2000 الضعف, ومازال النمو السكاني في ازدياد سريع,حسب الاحصائيات الاخيرة سجلت لاس فيغاس عدد سكان أكثر من 2.028.000 مليون نسمة, يسكن لاس فيغاس أعراق كثيرة اذ ان نسبة من يسكنها من امريكيون اصلهم اوروبي مرتفع وهو 62.2% من العدد الاجمالي للسكان, ويسكنها عدد لا بأس منه من سكان ترجع اصولهم الي امريكا اللاتينية حيث تصل نسبتهم الي 31.6%,تبلغ نسبة الاميركان من أصول أقريقية 11.2%, نأتي الي السكان الاصليون الهنود الحمر فتبلغ نسبتهم 1.6 %,حيث انهم يبتعدون عن الصخب والحياة العادية للسكان ويعيشون في ظروف خاصة بهم بعيدا عن الجو العام لمدينة لاس فيغاس الصاخبة.

أشهر معالم وفنادق لاس فيغاس

  • شارع فريمونت.

شارع مشاة في لا فيغاس القديمة يتم عمل عروض مجانية للمشاه في هذا الشارع

  • السفر في الهليكوبتر.

من أجمل النشاطات السياحية هناك اذ ان شركات السياحة توفر جولات بطائرة الهليكوبتر للتعرف علي مدينة لافيغاس من الجو,اذ ان هذا النشاط من اروع ما يمكن.

  • شارع ذا ستريب.

أشهر شوارع لاس فيغاس, لوجود الفنادق الفخمة والاماكن الترفيهية المهمة في المدينة يبلغ طوله قرابة السبعة كيلو متر.

  • وادي الصخور.

وادي يوجد فيه الصخور المتنوعة اذ ان مظهر الصحور يجذب السياح للمدينة للتمتع بمظهر الصخور الخلاب.

  • عجلة فيريس المرتفعه.

يبلغ ارتفاعها 552 قدم, اذ ان الدورة الواحدة لها تحتاج الي نصف ساعة دوران, وهي مرتفعه جدا تمكنك من رؤية المدينة وجمالها من كبائنها الخاصة بها.

  • برج الستراتوسفير.

عبارة عن برج مراقبة موجود في المدينة وهو أطولها في اميركا كلها, يوجد أعلي البرج المطاعم, مخصص للقفز منه بالمظلة وذلك لانه يطل علي المدينة الساحرة الجميلة.

  • فندف بيلاجيو.
  • فندق ذا ميراج.
  • فندق فينيتيان.
  • فندق ترامب انترناشيونال.
  • وين لاس فيغاس.

قدمنا لكم مقالا عن المدينة الاميركية الصاخبة,مدينة القمار والسياحة والملاهي الليلية والترفيه, حيث تعتبر لافيغاس المدينة الاكثر اكتظاظا في السكان في كل اميركا وذلك بعد الزيادة السريعة في عدد السكان, لا فيغاس من مدينة لربط محطة القطارات ببعضها البعض الي المدينة الاهم في اميركا بفضل المعادن التي تم اكتشافها وبسبب بناء كل اماكن الترفيه بداخلها.

السابق
شعار اليوم الوطني القطري 2021
التالي
موعد مباراة برشلونة وفريق بوكا جونيورز

اترك تعليقاً