تعليم

يحصل الجسم علي العناصر الغذائية الضرورية عن طريق تناول الغذاء المنوح صواب أم خطأ

يحصل الجسم علي العناصر الغذائية الضرورية عن طريق تناول الغذاء المنوح صواب أم خطأ

المحتويات

يحصل الجسم علي العناصر الغذائية الضرورية عن طريق تناول الغذاء المنوح صواب أم خطأ؟ ، الغذاء من أهم ما يحتاجه الانسان وما تحتاجه باقي المخلوقات الحية، بدون الغذاء تمون المخلوقات الحية ولا يستيطع أن يبقي علي قيد الحياة، فيما يأتي سوف نتكلم عن جواب السؤال الذي أمامنا وسوف نبين لكم أهمية الغذاء للانسان وما هي الأنواع الصحية اللزمة لنتمتع بصحة جيدة.

 يحصل الجسم علي العناصر الغذائية الضرورية عن طريق تناول الغذاء المنوح صواب أم خطأ

يحصل الجسم علي العناصر الغذائية الضرورية عن طريق تناول الغذاء المنوح صواب أم خطأ الجواب العبارة صحيحة،  ان مفهوه الغذاء هو كل شئ أكله الانسان ودخل الي داخل جسمه سواء كان طعام أو كان شراب يستفيد منه جسم الانسان, يساعد الغذاء الانسان علي القيام بأعماله اليومية ويمده بالطاقة الضرورية لذلك. وبدون الغذاء لايستطع الانسان فعل شئ ويكون هذيل وضعيف. يوجد في الغذاء عناصر غذائية هي الفيتامينات والكربوهيدرات والسعرات الحرارية والبروتينات والاحماض والاملاح الضرورية لنمو الانسان ولقوته, ان تناول الانسان للغذاء المفيد يكون بمثابة واقي له من الامراض الفيروسية او الامراض البكتيرية التي تصيب الانسان.

 مما يتكون الغذاء المنوع

يحصل الجسم علي العناصر الغذائية الضرورية عن طريق تناول الغذاء المنوح صواب أم خطأ, يجب أن يحتوي الغذاء علي العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان من هنا يأتي دور الغذاء المنوع الذي يحتوي علي كل تلك العناصر وهي فيما يأتي:

  • الفيتامينات والبروتينات.
  • السعرات الحرارية والكربوهيدرات.
  • الدهون المشبعة والخفيفة.
  • الماء وهو الأهم.
  • المعادن والأملاح.
  • الأحماض المهمة.

أقـــــــرأ ايضا: علاج النمش بالطرق المنزلية والأعشاب

لماذا نحتاج الي الغذاء المنوع

يحصل الجسم علي العناصر الغذائية الضرورية عن طريق تناول الغذاء المنوح صواب أم خطأ, الغذاء المنوع مهم جدا للانسان بسبب أهميته القصوي التي تأتي من احتواءه علي كل العناصر الغذائية التي تقوم ببناء جسم الانسان، اذ انها تعطيه قوة ونشاط وحيوية تساعده في العمل وفي النشاطات كافة, كما أن الغذاء المنوع يجعل الجسم يقوم بكافة العمليات الحيوية, كما أنه يقوي مناعة جسم الانسان والقلب ايضا.

يحصل الجسم علي العناصر الغذائية الضرورية عن طريق تناول الغذاء المنوح صواب أم خطأ, الغذاء المنوع هو أهم ما يحتاجه الانسان وهو مهم للغاية له وبدونه يكون الانسان ضعيف وهزيل.

 

 

السابق
علاج النمش بالطرق المنزلية والأعشاب
التالي
تعرف علي غدير فهيد العجمي وسبب وفاتها

اترك تعليقاً