مجتمع

يوم اليتيم العالمي عام 2022

يوم اليتيم العالمي عام 2022

المحتويات

يوم اليتيم العالمي عام 2022, الخير باقي في نفوس البشر رغم كل ما يحدث من حولنا من احداث ومن كوارث ومن حالات حرب بين الدول, يهتم العالم في اليتيم الذي فقد أمه أو ابيه وبقي وحيدا في هذا العالم الموحش, اليتيم يحتفل فيه ويكرمه العالم في يوم اليتيم العالمي سوف نتحدث في مقالنا هذا عن موعد يوم اليتيم العالمي عام 2022 بشئ من التفصيل.

يوم اليتيم العالمي عام 2022

يوم اليتيم العالمي عام 2022, يحتفل العالم باليتيم كل عام تكريما له وعطفا عليه اذ ان موعد الاحتفال في يوم اليتيم العالمي 2022 ميلادي في يوم الاثنين الثاني من شهر نوفمبر من كل عام, يوم اليتيم من الاحتفالات الهامة في أكثر من دولة من دول العالم وذلك احتفالا بالايتام, في هذا اليوم يتم اجراء مقابلات تلفزيونية مع الايتام من حول العالم للحديث عن الظروف الصعبة التي مروا فيها وذلك بهدف جلب التعاطف العالمي معهم, ان هذا اليوم يدل علي المسؤولية الاجتماعية اتجاه الايتام الذين أوصانا بهم الله عز وجل ورسولنا الكريم محمد صلوات الله عليه وسلم.

 لماذا يحتفل العالم في اليوم العالمي لليتيم

يوم اليتيم العالمي عام 2022, يحتفل العالم في اليوم العالمي لليتيم للاهداف التالية:

  • حث الناس لرعاية الايتام: ان الاحتفال بهذا اليوم يأتي من باب تشجيع الناس بالاهتمام في الايتام ورعايتهم كى يتجاوزا المحن التي مروا فيها بسبب فقدانهم لاعز الناس وهم الام والأب.
  • كفالة الايتام: ان هذا اليوم يعتبر تحفيزا للجمهور في كل مكان لكفالة الايتام اذ تتمثل الكفالة في دفع مصاريف تعليمهم ورعايتهم للمؤسسات التي تشرف علي رعاية الايتام, كما تشجع الناس لتقديم الدعم المعنوي والمادي للايتام.
  • ايقال عمل الايتام خاصة فئة الاطفال: من يفقد والده أو أمه وهو طفل يضطر للعمل ليعيل نفسه أو اخوانه الصغار يأتي هذا اليوم لاعطاء الاطفال حق حياة مرحلة طفولتهم وايقاف عمل الاطفال الايتام.

مؤسسة كافل اليتيم السعودية.

مكانة اليتيم في الاسلام

يوم اليتيم العالمي عام 2022, قبل أن يفكر العالم في الاحتفال باليتيم احتفل بهم الله عز وحل ورسوله الكريم اذ ان الله حث الناس وأمرهم بالعطف علي الايتام ورعايتهم وكفالتهم اذ ذكر الله عز وجل اليتامي في القرأن الكريم وامر الناس بالبر معها قال الله تعالي ( واذ أخذنا ميثاق بني اسرائيل لاتعبدون الا الله وبالوالدين احسانا وذي القربي واليتامي والمساكين ).

قال الله تعالي ( يسألونك ماذا ينفقون قل ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين واليتامي والمساكين وابن السبيل وماتفعلوا من خير فان الله به عليم ) صدق الله العظيم. لقد ذكر الله اليتيم في 21 أية قرأنية تكريما له ولحث الناس علي كفالته والعطف عليه.

كما ان رسول الله صلي الله عليه وسلم أوصي المسلمين والمؤمنين علي اليتيم وأمر الناس بكفالة اليتيم وبدفع نفقات حياتهم والعطف عليهم عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال :  قال رسول الله صلي الله عليه وسلم انا وكافل اليتيم في الجنة هكذا واشار بالسبابة والوسطي وفرج بينهما ) صدق رسول الله.

أقرأ: موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الأسباني

 

السابق
موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الأسباني
التالي
كم يبلغ راتب الملك سلمان بن عبد العزيز

اترك تعليقاً