اسلاميات

تعرف علي موعد ليلة الاسراء والمعراج 1443

تعرف علي موعد ليلة الاسراء والمعراج

المحتويات

تعرف علي موعد ليلة الاسراء والمعراج 1443،للنبي محمد صلوات الله عليه وسلم أكثر من معجزة ومنها معجزة الاسراء والمعراج وهي المعجزة الحسية للنبي، اذ شارك جسده وروحه بها، حدثت في عام 621 للميلاد، اى بين العام الحادي عشر والثاني عشر هجري، اذ أسري النبي من مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية الي القدس عاصمة فلسطين حاليا، ومنها عرج الي السماء، وهي من المعجزات المحمدية التي تحدث عنها النبي للمسلمين ووصفها لهم بالتفصيل.

ليلة الاسراء والمعراج

تعرف علي موعد ليلة الاسراء والمعراج، في تلك الليلة ارسل الله سبحانه وتعالي الملاك جبريل للنبي محمد صلوات الله عليه وسلم ومعه البراق وهي الشئ الذي ركبه النبي محمد من مكة المكرمة الي القدس الشريف في فلسطين،ومن القدس عرج النبي وهو راكب البراق الي السماء الي أن وصل النبي محمد سدرة المنتهي وهو أقصي يتم الوصول اليه في السماء، لقد أكد الله عز وجل علي رحلة الاسراء والمعراج بالقرأن الكريم اذ قال تعالي ( سبحان الذي أسري بعبد ليلا من المسجد الحرام الي المسجد الأقصي الذي باركنا حوله لنريه من أياتنا انه عو السميع البصير) صدق الله العظيم.

ما هي ليلة الاسراء والمعراج

الاسراء: هي الرحلة الأرضية اى انها تمت من مكان في الأرض وهو مكة المكرمة الي مكان أخر في الأرض وهو المسجد الأقصي الموجود حاليا في فلسطين، اذ وصل لها النبي راكبا البراق بسرعة لايتحيلها بشر.

المعراج: وهي الرحلة السماوية أى انها حدثت من مكان علي الأرض وهو المسجد الأقصي الي السماء، وصولا الي سدرة المنتهي، ومن ثم عاد النبي الي المسجد الأقصي وصلي في الأنبياء هناك اماماً.

تعرف علي موعد ليلة الاسراء والمعراج

ليلة الاسراء والمعراج هي ليل مباركة عند المسلمين، لانها الليلة التي فرضت فيها الصلوات الخمس علي المسلمين، وهي الليلة التي كرم الله فيها النبي محمد وجعله يصعد الي السماء، في معجزة الهية لايقدر بشر علي فعلها مهما بلغت قوته، ان موعد ليلة الاسراء والمعراج هو يوم الاثنين السابع والعشرين من رجب الموافق 28/فبراير/شباط 2022 للميلاد.

اسأل تامر.

تعرف علي موعد ليلة الاسراء والمعراج، من الليالي المباركة التي يتعبد فيها المسلمين، شاركين الله عز وجل علي تكريمه للنبي محمد بها.

السابق
شيمي صاحبة الصوت الجميل
التالي
كلمات اغنية عليكي عيون 2022

اترك تعليقاً