اسلاميات

الفرق الاسلامية التي تؤمن بوجود تناسخ الارواح

المحتويات

الفرق الاسلامية التي تؤمن بوجود تناسخ الارواح
الفرق الاسلامية التي تؤمن بوجود تناسخ الارواح

الفرق الاسلامية التي تؤمن بوجود تناسخ الارواح,الاختلاف والخلاف في المسائل العقائدية بين مشايخ المسلمين وبين الفرق الاسلامية المختلفة. والتي يقال ان عددها سوف يصل الى 73 فرقة وشعبة كما قال الله رب العزة. هو خلافا طبيعي ولكن هناك مسائل حتمية لا يختلف عليها اثنان مثل الموت. وان الانسان عندما يموت لا يعود الا يوم الجساب من الامور الخلافية بين الفرق الاسلامية المختلفة هي تناسخ الارواح ما بين من رفضها اطلاقا وقال ان الانسانالذي يموت تذهب روحه الي بارئها ولا تعود الا يوم الحساب وهناك من يحتار بين أكثر من رأي وهناك فرقة امنت بها وروجت لها.

فكرة تناسخ الأرواح

جاءت فكرة تناسخ الأرواح من مجموعة من المسلمين وهم فرقة اسلامية قالت أن الانسان عندما يموت وتخرج الروح من الجسد تعود الروح ذاتها مرة أخري ولكن في جسد أخر في مولود اخر. يكون المولود الجديد يحمل روح شخص أخر مات قبل أن يولد المولود الجديد.

الفرق الاسلامية التي تؤمن بوجود تناسخ الارواح

هناك فرق اسلامية أمنت بتناسخ الأرواح وأمنت فيه قالت أن الروح بعد موت صاحبها تعود مرة أخري ولكن الى جسد شخص أخر وهو مولود جديد وهناك من أمنت أن تناسخ الارواح يحدث عند البشر والحيوانات علي حد سواء . ومن الطوائف التي أمنت بتناسخ الأرواح الأتية

  • الخوارج

الخوارج فرقة أسلامية خرجت علي أهل الجماعة والسنة وكفرت الصحابة. وعلي رأسهم علي بن أبي طالب وخرجوا عليه وقتلوه وأثاروا الفتن طوال عهد الخلافة الاسلامية حتي بعد موت علي بن ابي طالب وهم موجودون في كل زمان ومكان.

  • الشيعة

الشيعة علي مختلف مذاهبهم هناك منهم من يؤمن بتناسخ الأرواح وعودتها الى جسد انسان جديد, لدرجة ان هناك طوائف. شيعية تؤمن أن تناسخ الأرواح يحدث للحيوانات كما الانسا اليكم رأي أهل الشيعة في ذلك.

1_الطائفة الدرزية

الشيعة الدروز يؤمنون بوجود التناسخ وبعودة روح الدرزي الذي يموت الى روح درزي جديد أى مولود جديد وأن روح الدرزي لا تنتقل الى أى انسان بل تبحث عن درزي لتنتقل اليه.

2_الطائفة النصيرية

الشيعة النصيرية تؤمن بتناسخ الأرواح وبعودة روح الانسان الميت الى مولود جديد> بل ذهبوا الى أبعد من ذلك بأن روح الانسان الميت قد تعود الى جسد حيوان أو حشرات أو الحجارة او نبتة أو زهرة.

أقرأ ايضا

رأي أهل الجماعة والسنة

اهل الجماعة والسنة لا يؤمنون بعودة روح الميت الى جسد انسان اخر مولود وذلك لان الروح تعود الي نفس الجسد عند قدوم يوم الحساب, حيث أن هذا الرأي يمثل الغالبية العظمي من المسلمين.

أشهر الطوائف الاسلامية

  • الشيعة وهم 12 فرقة وطائفة
  • العلوية
  • الاسماعيلية
  • الزيدية
  • وغيرها من الطوائف.

رأي الاسلامية في الفرق الاسلامية

هم فرق خرجت علي أهل الجماعة والسنة والذين يؤمنون بالاسلام الواحد وبالله رب العباد وبمحمد رسول الله, لا يوجد في الاسلام شئ اسمه فرق بل امة الاسلام أمة واحدة ولكن هؤلاء ظهروا طمعا في حكم بلاد المسلمين وخرجوا علي اهل الجماعة طمعا في ذلك.

السابق
فيس بوك يغير اسمه
التالي
ما هي طرق العناية بالبشرة

اترك تعليقاً