المرأة

المناطق الحساسة عند النساء

المناطق الحساسة عند النساء

المناطق الحساسة عند النساء، يتكون جسم الانسان من مجموعة من الأعضاء والأجهزة، والجهاز التناسلي المسؤول عن العملية الجنسية بين الزوجين من أهمها، حيث يوجد مناطق حساسة في جسم المرأة تتمثل في الرقبة والشفتين وايضا المنطقة التي توجد بين الأرداف، في هذا المقال من عالم المعرفة سوف نتحدث مفصلا عن المناطق الحساسة عند النساء وكيفية تحفيزها.

المناطق الحساسة عند النساء

المناطق الحساسة عند النساء، المنطقة المثيرة للشهوة الجنسية هي منطقة حساسة للغاية في جسم الإنسان يمكن أن يؤدي تحفيزها إلى استجابات جنسية مثل الاسترخاء والتخيلات الجنسية والنشوة الجنسية. على الرغم من أن الأعضاء التناسلية تعتبر أماكن للمتعة الجنسية ، إلا أن عملها لا ينبغي أن يقتصر على الجزء السفلي من جسم الإنسان ، فهناك أجزاء أخرى من الجسم تحتوي على العديد من النهايات العصبيةلذلك ، فهم أكثر حساسية للمس أو الضغط أو الاهتزاز. يمكن أن تساهم هذه المناطق المثيرة للشهوة الجنسية في زيادة الإثارة الجنسية.


تعرف على النقاط أو المناطق المثيرة للشهوة الجنسية في جسم الإنسان ، وهي إضافة جيدة لك ولشريكك لزيادة الرضا الجنسي. يمكن أن يؤدي التعرف على المناطق المثيرة للشهوة الجنسية أيضًا إلى تحسين الصحة الجنسية. وفقًا لبعض الأبحاث ، يمكن أن يؤدي تحفيز مناطق مختلفة من الجسم إلى تفاعلات مختلفة.
على سبيل المثال ، يبدو أن لمس المهبل يطلق البرولاكتين ، وعنق الرحم مسؤول عن تنظيم توتر العضلات الجنسي. من المهم أيضًا فهم المناطق المثيرة للشهوة الجنسية للتأكد من أن الأشخاص الذين يخضعون لجراحة تغيير الجنس أو تكبير الثدي لا يفقدون الوظيفة الجنسية المهمة التي ينتج عنها المتعة بين الرجل والمرأة.

ما هي أكثر المناطق حساسية عند النساء

  • البظر

يعتبر أشهر المناطق الحساسة لدي النساء، البظر هو الفائز بلقب مناطق الإثارة الجنسية لأنه حساس للغاية لأنه يحتوي على العديد من النهايات العصبية. تظهر الأبحاث أن تحفيز البظر هو أسرع وأسهل طريقة لكثير من النساء للوصول إلى النشوة الجنسية. في معظم الحالات ، يعد الضغط على البظر ودغدغته أفضل طريقة لتحفيز الجماع ، وتُظهر الأبحاث أن اللمس الخفيف ليس له نفس التأثير، لذلك يجب علي الرجل أن يثير البظر بطريقة احترافية ليتمتع مع زوجته.

  • المهبل

يوجد داخل المهبل النهايات العصبية المسؤولة عن النشوة الجنسية عند المرأة، حيث ان هز المهبل يعمل علي  التحفيز العميق للشهوة مع هزات الجماع ، بينما تتطلب الحافة الخارجية للمهبل لمسة خفيفة أثناء تحفيزها للاستمتاع.

  • عنق الرحم

يحتوي عنق الرحم في الأطراف السفلية للرحم على مسارات عصبية دقيقة خاصة به. في الواقع ، تُظهر بعض الأبحاث أن المهبل والبظر وعنق الرحم يستجيبون بشكل مختلف للتحفيز الجنسي. من المرجح أن تستجيب أعصاب عنق الرحم للتحفيز بالضغط ، ولكن ثبت أنها تستجيب للمس الخفيف أيضًا مما يؤدي الي هيجان المراة وتحفيزها جنسيا.

  • الرقبة

أثبتت الدراسات الحديثة والتجارب علي أن الرقبة تعتبر من المناطق الحساسة عند النساء، وهي محفز جنسي اذا أحسن الرجل استخدامها وتقبيلها بلسانه، كما تعتبر المنطقة الخلفية من الرقبة أو خلف الرقبة محفز جنسي فظيع للمرأة وهو منطقة حساسة عند النساء.

  • الشفاه

تعتبر من المناطق الحساسة عند النساء، حيث ان القبلات لها أثر كبير علي المرأة، حيث انها تعمل علي اثارتها وتحفيزها جنسية.

  • الثدي والحلمات

محفز جنسي ومثير للمراة، بينما قد يرغب كل من الرجال والنساء في النظر إلى الثديين ، إلا أنه ليس للعرض فقط. حيث أنه يلعب دورًا في الإثارة الجنسية. تنشيط الحلمة ينشط الأعصاب في نفس المنطقة من الدماغ التي تعالج الأحاسيس من البظر والمهبل. يستخدم الضغط والاهتزاز لتحفيز الحلمتين جنسياً كما أن طريقة استخدام الرجل للحلمات تثير المرأة بشكل كبير.

  • الأذنين

وهي منطقة حساسة كثيرا عند النساء، بسبب وجود النهايات العصبية التي تعمل علي تحفيز المرأة جنسيا، من خلال لعقها من الشريك.

المناطق الحساسة عند الرجال

للرجل مناطق حساسة ايضا مثل النساء أشهرها القضيب والأذنين ومنطقة الخصيتين والحلمتين، كما أن المرأة الجميلة هي من أهم المناطق الحساسة عند الرجل وهي أكبر محفز جنسي بالنسبة له.

تحدثنا اليوم عن المناطق الحساسة عند النساء، وهو سؤال يسأله الكثير من الرجال المبتدئين خاصة حديثي الزواج، المرأة هي كيان حساس تحتاج لرجل يعرف قيمتها وتحفيزها جنسيا لتنال العلاقة الحميمة الجميلة، التي تشعرها بأنوثتها وبجمالها.

 

السابق
فضل شهر رجب عند أهل السنة النبوية
التالي
طريقة زيادة متابعين تيك توك مجانا Tik Tok

اترك تعليقاً