اسلاميات

ماذا تعرف عن النبى الذى حرم الله عليه الزواج

ماذا تعرف عن النبى الذى حرم الله عليه الزواج

ماذا تعرف عن النبى الذى حرم الله عليه الزواج,لقد كان الانبياء من ذرية آدم عليه السلام يتزوجون بأختهم التوأم الا واحد منهم لم يأذن الله له بأن يتزوج من أخته التوأم ،هنا سوف نتعرف سويا على قصة نبي من أنبياء الخالق لنتعلم الحكمة الربانية من هذه القصة وهى قصة نبي من أنبياءالرحمن الله سبحانه و تعالى إلى الأمم السابقة هنا سنعرف لماذا حرم الله عليه الزواج،لنتعلم كيف نطيع الخالق عز وجل وننفذ ما يطلبه منا .

النبى الذى حرم الله عليه الزواج هو النبى:

ماذا تعرف عن النبى الذى حرم الله عليه الزواج ,لقد حرم الله عز وجل على النبى شيث الزواج من شقيقته التوأم ،ان حواء ام البشرية زوجة النبى أدم عليه السلام ابو البشرية كانت فى كل مرة تضع مولودا لها يكون توأم ،وسبحان الله دائما كانت تلد ذكر وأنثى مع بعضهما ،حيث فى كل مرة كان يتزوج الاخ من أخته توأمه ،الا النبى شيث حرم الله زواجه من توأمه بل أمره أن يتزوج من اخت له تصغره بأربعة سنوات كما ذكرت الكتب التاريخية،لقظ أعطى الله زوجة شيث ولدا اسمه أنوش والذى يعود إليه نسب الناس كلها كما قالت كتب التاريخ وبعض العلماء المختصين .

من هو النبي شيث

  • النبي شيث من ذرية ابو البشر آدم عليه السلام وهو رقم ثلاثة من ابناء ادم.
  • لقد وهب الله شيث لأبيه بعد الحادثة الشهيرة وهى قيام قابيل بقتل اخوه هبيل حيث عوضه الله بالابن البار فيه والصالح.
  • هناك شبه كبير بين الوالد وهو ادم عليه السلام والولد وهو النبي شيث عليه السلام المطيع لوالده والمنفذ لاوامر الله عز وجل .
  • عندما اقترب الموت من ادم عليه السلام قام بتوصية ابنه شيث بكل الامور التى تتعلق فى الساعات اليومية والعبادات التى فرضها الله على عباده.
  • حيث أنه قام بتجميع الصحف التى انزلها الله على أبيه جمع أيضا الصحف التى انزلها الله عليه ،وطبقها على أرض الواقع وعمل بها قام شيث بدفن والده ادم وبعد دفن والده قاد وتولى أمر قومه إلى أن فارق الحياة، يقال إنه دفن جنب والده ادم فى غار ابي قبيس.

 

أقرأ ايضا صحابية رفضت شفاعة النبى

السابق
أعمال الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز
التالي
كلمات عن الحجاب

اترك تعليقاً