فن

هاني شاكر احال عمر كمال للتحقيق

هاني شاكر احال عمر كمال للتحقيق

هاني شاكر احال عمر كمال للتحقيق, بعد حفلة الفنان عمر كمال التي غني فيها في موسم الرياض في المملكة العربية السعودية. وتغيير كلمات أغنية اشرب خمور وحشيش الي الي اشرب تمور وحليب مما أثار حفيظة نقيب الموسيقيين هاني شاكر وأحاله للتحقيق واتهمه ايضا باهانة مصر بقوله انه واقف علي ارض طاهرة. موجهين له تهم عديدة ومنها اني مصر مش أرض طاهرة وانه كلمته فيها اهانة لمصر, لكن عمر كمال نفي ذلك.

من هو هاني شاكر

هو هاني عبد العزيز شاكر مغني ومطرب مصري من مواليد 1952 في القاهرة يلقب بأمير الغناء العربي وتأثر غناءه بعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب
تزوج من نهلة توفيق وهو في الثلاثين من عمره تقريباً انجبت منه ولد وبنت اسم ابنه شريف وابنته دينا التي توفيت اثر اصابتها في مرض السرطان

الحياة العملية لهاني شاكر

  • تم تعيينه عام 2015 نقيب الفنانين
  • وفي عام 2019 قام بعزل ستة عشر مغنيي المهرجانات من إقامة حفلاته
  • وفي عامنا هذا 2021 أصدرت نقابة المهن الموسيقية بايقاف 19 مغني من مغنيي المهرجانات عن الغناء بشكل كامل ومن هؤلاء المغنيين :
    حسن شاكوش ، حمو بيكا ، عمرو حاحا ، علاء فيفتي ، أولاد سليم والسعيد ، أحمد قاسم ، مجدي شطة ، كزبرة ، أحمد موزة ، أبو ليلة ، وفرقة الكعب العالي …

ازمة مطربي المهرجانات تتجدد مع نقاية المهن الموسيقية

احتد النقاش بين المهندس نجيب ساويرس رجل الاعمال وهاني شاكر بعد التصريح بايقاف بعض مغنيي المهرجانات عن الغناء حيث أنه قال في مداخلة هاتفيه : أنا من حقي أسمع اللي أنا عاوزه وأنا بحب أسمع للمهرجانات والاغاني الشعبية ومن حق كل شخص يسمع اللي هو عاوزه .
حيث رد عليه هاني شاكر في مداخلة هاتفية وقال : ساويرس مش فاهم حاجة ، هو ما سمعني في مهرجان الموسيقى العربيه أنت لو سمعتني حتعرف جمهوري

. كما وأحال هاني شاكر عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية فمن هو عمر كمال

أقـــــــــرأ ايــــــضاً.

عمر كمال

هو مطرب ومغني مصري من مواليد 1985 في القاهرة حيث أنه كسب الشهرة والسيط بعد إطلاق اغنيته ( بنت الجيران )

لماذا احال هاني شاكر عمر كمال للتحقيق

جميعنا نعرف أغنية بنت الجيران وكلماتها التي غناها عمر كمال وعندما قال.  أشرب خمور وحشيش طلب منه الفنان هاني شاكر كونه نقيب الفنانين. باستبدال الكلمات الا أنه رفض ولم يعارض هاني شاكر على ذلك الكلام.
ولكن عندما قام عمر كمال باحياء حفلة له في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وغنى اغنيته الشهيرة بنت الجيران ولكنه استبدل كلمتي ( أشرب خمور وحشيش ) بكلمتي ( أشرب تمور وحليب ). وعند سؤال عمر كمال عن سبب تغيير الكلمات قال لأنه واقف على أرض طاهرة. مما جعل نقيب المهن الموسيقيه يحوله الى التحقيق. لأنه كما أرض السعودية طاهرة كذلك أرض مصر المقدسة.والتي عرفت الإسلام وعاش فيها بعض الأنبياء. فكيف اليوم شككوا في قدسيتها وطهارتها.
بحيث تطالب نقابة المهن الموسيقيه .وعلى رأسها هاني شاكر كل المصريين في الوقوف ضد من يشكك بقدسية أرض مصر أو من يحاول الإساءة لها.

وأخيرا وضح هاني شاكر أنه لا يجوز نشر هذه الاغاني بل يجب المحافظة على أغاني مصر وتراثها في الغناء.

السابق
طريقة عمل الحمام المحشي
التالي
تفسير الحمل بتوأم للعزباء

اترك تعليقاً