تعليم

حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام

الصحابي الذي كان مهتماً بتعليم الناس صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم

المحتويات

حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام, صواب أو خطأ يعتبر  الصيام ركن من أركان الاسلام و من الفرائض المهمة التي فرضها الله عز وجل علي المسلمين اذ ان مدة الصيام هي شهر من كل عام وذلك من أجل التضرع الي الله وطلب المغفرة منه ومن أجل ارضاء الله عز وجل, يوجد الكثير من الأشياء التي تفسد الصيام وتبطله , وهناك فئات يسر الله عليها الصيام اذا كانت مريضة تفطر وتقضيه فيما بعد, كل اشهر العام للانسان الا شهر رمضان هو لله عز وجل .

حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام

حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام العبارة صحيحة, يوجد الكثير من الحقن الطبية التي يحتاج لها المرضي,ولكن  حقن الدم من مفطرات الصيام في شهر رمضان المبارك وهو شهر المغفرة وشهر التوبة الي الله والطاعة المباركة,ان السبب وراء كون حقن الدم مفطرة أنها تحتوي علي الغذاء وعلي الاوكسجين والذي توزعه من خلال الدم الي جسم المريض بالكامل.

شهر رمضان المبارك

شهر رمضان المبارك ركن من أركان الاسلام, اذ فرض الله صيام الشهر علي المسلمين خاصة العاقل والبالغ منهم وحذر الله عز وجل من الافطار في هذا الشهر المبارك ووعد الصائمين بالغفران والعتق من النيران قال الله تعالي ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) صدق الله العظيم.

كما قال الله عز وجل ( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ) صدق الله العظيم.

أقرأ ايضا: خدمة ضيوف الرحمن من برنامج

ما هي مبطلات الصيام

  • الأكل العمد اذ ان الانسان الذي يأكل الطعام متعمدا يبطل صيامه ويفطر.
  • شرب الماء والسجائر
  • الاستفراغ عمداً وهو ان تخرج ما في معدتك وتتقيأ متعمدا
  • غسيل الكلي وحقن الدم من مبطلات الصيام
  • جماع النساء من مبطلات الصيام اذ لا يجوز للصائم فعلها

حقن الدم من مفسدات وابطال الصيام في شهر رمضان المبارك أو في صيام النوافل, شهر رمضان له فضل كبير علي المسلمين اذ من صامه وتعبد وأطاع الله فتح الله له الابواب المغلقة وبارك فيه .

 

السابق
خدمة ضيوف الرحمن من برنامج
التالي
تمتاز الصخور النارية السطحية بأنها

اترك تعليقاً