صحة

كيف احافظ على نظافة جسمي

كيف احافظ على نظافة جسمي

كيف احافظ على نظافة جسمي,نظافة الجسم من الضروريات التي يسعى لها الانسان ,حيث اوصى بها ديننا الاسلامي حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ان الله نظيف يحب النظافة), فالنظافة من الايمان, وكل منا يحب ان يظهر بشكل نظيف وانيق لان النظافة شيء مهم في الحياة وهي عنوان المرء, وبنظافة الجسم نتجنب كثير من الأمراض التي قد تصيبنا لذلك نحن دائما حريصون على نظافة اجسادنا بشكل كبير لنحمي انفسنا من الامراض ونجدد نشاطنا وحيويتنا.

كيف احافظ على نظافة جسمي

نظافة الجسم لا تحتاج جهدا كبيرا فهي عادات بسيطة يمكننا اتباعها لكي تبقى اجسادنا نظيفة الا وهي:

  • الاستحمام

ويعد الاستحمام من اهم الوسائل التي نتبعها لنظافة اجسادنا لذلك يجب علينا ان نهتم بالاستحمام يوميا,الاستحمام بالماء الدافئ يعطي الجسم طاقة ويعمل علي نظافته, يجب علينا استخدام انواع الصابون والشامبو ذات الجودة العالية في الاستحمام لغسل الجسم بأكمله.

  • غسل اليدين

يجب ان نغسل ايدينا قبل اعداد الطعام ,وقبل تناوله, وقبل استخدام اي شيء يتعلق بالطعام, لكي لا تنتقل الامراض والجراثيم الى اجسادنا؛ وضرورة غسل اليدين بعد استخدام المرحاض ,وبعد العطس, وبعد تغيير الحفاضات, وبعد لمس سلة المهملات, وبعد تنظيف الانف والاذن, وبعد علاج الجروح, وبعد ملامسة ومصافحة اي شخص مريض او مصاب, لكي لا تنتقل العدوى, وبعد وضع العدسات اللاصقة وازالتها.

  • العمل على تنظيف الاذن بشكل مستمر

للتخلص من المادة الشمعية والصمغية ,وذلك من خلال الذهاب الى عيادات خاصة لازالة الشمع, ويجب ان نكون حريصين عند استخدام عيدان القطن وعدم ادخالها الى قناة الاذن السمعية, وتنظيف الاذن من الخارج باستمرار وذلك باستخدام قطعة قماش نظيفة ورطبة, واستخدام مطهر شمع الاذن لازالة الشمع والصمغ.

  • تنظيف الاسنان بشكل يومي

وذلك قبل النوم وفي الصباح او بعد تناول طعام الفطور ,لحماية اللثة والأسنان.

  • تعريض الملابس بعد غسلها لاشعة الشمس

وذلك لقتل الجراثيم والطفيليات.

  • غسل الشعر بالشامبو

غسل الشعر مرة واحدة أسبوعيا على الاقل.

  • القيام بتغطية الانف والفم عند العطس اوالسعال.

 

  • استخدام العطور والروائح الجميلة

من  العطور المركبة ومزيل العرق, للحصول على رائحة جميلة, والتخلص من رائحة العرق الناتجة عن تراكم البكتيريا.

  • الغرغرة وغسول الفم

يساعدنا في التخلص من البكتيريا المتواجدة في الفم وبين الاسنان, ويعمل علي التخلص من رائحة الفم الكريهه.

 

نظافة جسم الانسان أو النظافة الشخصية هو أمر ضروري لحماية الانسان من الكثير من الأمراض.وايضا للاهتمام بمظهره أمام العائلة والأصدقاء وذلك باستخدام الطرق أنفة الذكر وطرق يبتكرها الشخص نفسه.للمحافظة علي نظافة جسمه والتخلص من كل ما يتسبب في قبح مظهره.

السابق
غسيل القولون وانواعه واهميته ومضاعفاته
التالي
كيف اخفي سواد الركب

اترك تعليقاً