صحة

كيف تعالج النمش

كيف تعالج النمش

المحتويات

 كيف تعالج النمش
كيف تعالج النمش

كيف تعالج النمش, النمش هو بقع غامقة اللون تظهر في الوجه والجسم ، وهو حدوث  اضطرابات في لون البشرة ،وتسبب ازعاج للسيدات بصفة خاصة ،وخاصة تلك التي تظهر في الوجه .وتظهر هذه البقع ايضا على الكتفين او الصدر والوجه ، وهي ليست مؤلمة .

اسباب ظهور النمش 

1_اشعة الشمس الضارة وخاصة الفوق بنفسجية تضر بالبشرة ، وتؤثر على صبغة الميلانين التى من شانها ان تحمي البشرة من اضرار هذه الاشعة .

2_حدوث مشكلة او خلل في الجلد وتركز صبغة الميلانين في اماكن معينة دون غيرها .

3_ممكن ان ينتقل النمش بفعل العوامل الوراثية من الاباء الى الابناء .

4_البشرة البيضاء او الفاتحة اكثر عرضة للاصابة بالنمش ، لانها اكثر حسا زيت فيتامينسية لاشعة الشمس ، لقلة صبغة الميلانين فيها .

5_يصاحب النمش فترة الحمل ، لتغير الهرمونات ، و سرعان ما يختفي بعد الولادة .

طرق علاج النمش :

1_الليمون والكركم :

تعمل هذه الوصفة على تبييض البشرة ،تستعمل هذه الوصفة يوميا ، يمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الكركم وتوضع على منطقة النمش لمدة ربع ساعة ،ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

2_الزبادي ودقيق الشوفان :

تخلط ملعقة من الزبادي مع دقيق الشوفان وتوضع على الوجه ،على مناطق النمش ،لاحتواء الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يمنع ظهور النمش ويقلل من تركز صبغة الميلانين .

3_زيت الخروع وفيتامين ه‍ :

يخلط القليل من زيت فيتامين ه‍ مع زيت الخروع ويوضع على منطقة النمش ،لانه يعمل على تخفيف البقع الداكنة .

4_العسل :

يحتوي العسل على مواد مضادة للاكسدة تعمل على تخفيف البقع الداكنة ، نقوم بوضع العسل على الوجه لمدة عشر دقائق ،ثم يغسل بالماء الفاتر .

5_جل الصبار :

يقي جل الصبار من الاشعة الفوق بنفسجية. ويعمل على التقليل من النمش ايضا . ويمكن استعماله يوميا ، بتدليك الوجه لمدة ثلاث دقائق ، ثم يترك على الوجه لمدة عشر دقائق .ثم يغسل بالماء الفاتر .

 

6-يمكن اللجوء الى الطرق الطبية :

اذا لم تنجح الوصفات الطبيعية مثل استخدام الادوية التي تحتوي على احماض الفا هيدروكسي وفيتامين ج،او اللجوء الى عمليات التجميل وازالة النمش بالليزر .

طرق الوقاية من النمش :

  • عدم التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة .
  • استعمال كريم للوقاية من اشعة الشمس وخاصة الاشعة الفوق بنفسجية .

النمش يعرض بعض الاشخاص للاحراج وهناك الملايين من البشر المصابين فيه.لذلك قدمنا لكم بعض الحلول لحل مشكلة النمش وهي مشكلة صحية كبيرة. تؤرق الكثير من المصابين فيها خاصة الفتيات اللواتي يحببن أن يظهرن بمظهر حسن امام اصدقاؤهم وامام من يحببن.

 

السابق
ما هو التعلم الذكي وما هي متطلباته
التالي
كيف احافظ على بشرتي من التجاعيد

اترك تعليقاً