أدبيات

يوم المعلم العالمي

يوم المعلم العالمي

المحتويات

“قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا”

يوم المعلم العالمي, هو رمز المعرفة ، وهو الاب الثاني ،هو معلم ومربي الاجيال ، مخرج  الناس من ظلام الجهل الى نور المعرفة ،هو رمز التفاني والتضحية ، مخرج الاجيال ، هو النبراس والمنارة ،هو اساس العلم ووجوده ، هو مصدر المعرفة به تنهض وتتطور الامم ،هوالمصباح الذي يبدد  ظلام الجهل . هوالاب الثاني الحاني على طلابه ، فالمعلم يقضي وقتا طويلا مع طلابه يزودهم بالعلم والمعرفة ويتبادل معهم المعلومات والثقافات المختلفة .

تعتبر مهنة التعليم من المهن المهمة جدا ، فالمعلم هو الذي يعلم الطبيب والمهندس والقاضي والمحامي والضابط والشرطي ، فقد وصل عدد المعلمين في اواخر القرن العشرين الى 30 مليون معلم في العالم .وتقديرا لدور المعلم فقد تم تخصيص يوم عالمي للمعلم تحتفل به كل دول العالم بالمعلم .

يوم المعلم العالمي

نظرا للدور الكبير والمهمة الجليلة التي يقوم بها المعلم قررت منظمة اليونسكو ومنظمة العمل الدولية عام 1994 الاحتفال بيوم المعلم واسمته ( اليوم العالمي للمعلم ) ويقام يوم المعلم في الخامس من اكتوبر من كل عام ، ولكن لا تحتفل جميع الدول في نفس هذا التاريخ ، فعلى سبيل المثال تحتفل فلسطين في الرابع عشر من شهر ديسمبر ،تنظم اليونسكو ومنظمة التعليم الدولية حملة كل عام لاعطاء العالم فهما اكبر لدور المعلم في تنمية لبطلاب والمجتمع .وتقو ممنظمة اليونسكو بجلب المتفوقين من الخريجين نحو قطاع التعليم للارتقاء بمهنة التعليم .وقد حددت بعض الدول هذا اليوم اجازة رسمية لقطاع التعليم في حين اكتفت دول اخرى بعمل احتفالات بالمعلم في مؤسساتها التعليمية دون اجازة رسمية .

عبارات جميلة عن المعلم

  • المعلم هو عنوان رقي الامم ونهضتها .
  • المعلم ليس علما فحسب المعلم سلوك وقدوة .
  • يامن جعلت العقول تشع نورا وعلما ، سلام عليك اينما كنت .
  • انتم جيوش العلم الذين تدافعون عنه وتنقلوه للاجيال جيلا بعد حيل .
  • كما يحمي  الجنود الوطن، يحمي العلم المعلمون .
  • العلم وعي وخبرة وسلوك يكتسبه الطالب من المعلم
  • العلم هو الغذاء والمعلم هو الدواء .
  • الحياة تعطينا اب واحد وابنا الثاني هو معلمنا .                وللمعلم كل التقدير والاحترام وله منا اصدق المشاعر واجمل الكلمات.

أقرأ ايضا

السابق
ما هي اخر معارك نابليون بونابرت
التالي
كيف أنظم وقتي

اترك تعليقاً