صحة

علاج حب الشباب في المنزل

علاج حب الشباب في المنزل

علاج حب الشباب في المنزل,كثيرا ما يظهر على حبوب في مرحلة المراهقة ،وتسبب هذه الحبوب حرج وقلق للشخص ،لانها تفسد جماله ،وتظهر هذه الحبوب في مناطق مختلفة من الجسم كالوجه والصدر والكتفين ،ولكن امثر ما يزعج الشباب هي تلك التي تظهر على الوجه ،لان الوجه الصافي والمشرق هومصدر جمال الانسان ،ويسعى الكثير لاستخدام الوصفات المختلفة والعلاجات والمستحضرات الباهظة التكاليف من اجل التخلص من هذه الحبوب ،وتعتبر الوصفات الطبيعية افضل من غيرها لانها تتكون من مكونات طبيعية امنة على البشرة ونظرا لتوافرها في كل بيت تقريبا ،وسنتناول في هذه المقال بعض الوصفات التي من شانها القضاء على حب الشباب.

وصفات بيتية لعلاج حب الشباب 

  • وصفة الاسبرين 

يتم طحن الاسبرين وخلطه مع الماء بيحيث تكون نسبة الماء ثلاثة امثال كمية الاسبرين للحصول على عجينة صلبة ويتم وضعه على الحبوب قترة نصف ساعة ثم ينظف باستعمال الورق الناعم ،يستخدم الاسبرين كمسكن ومضاد للالتهاب وبالتالي له القدرة على علاج حب الشباب.

  • بخار الماء

تعتبر هذه الوصفة من انسب الوصفات نظرا لتوافرها في كل بيت وعدم تكلفتها المادية ،من المعروف ان البخار له القدرة على فتح مسامات البشرة ،وبالتالي سهولة تنظيفها من الاوساخ التي لا تختفي بالغسيل بالماء والصابون ،نقوم بغلى الماء حتى يخرج البخار منه ومن ثم وضع فوطة كبيرة او منشفة وتبخير الوجه ،يعتبر من الافضل ان نغلى الاعشاب بدلا من الماء كالبابونج والينسون فهي تعطي نتائج افضل نظرا لفوائدها العلاجية.

  • زيت الصبار

يحتوي زيت الصبار على الالوفيرا التي تمنع الالتهابات وتعمل على ترطيب البشرة ،وبالتالي تمنع ظهور حب الشباب.

  • خليط الخيار والليمون

يمتاز الخيار بقدرته على الحد من الالتهابات وتقليل الاحمرار الذي يظهر حول الحبوب ،ويعتب الليمون معقم يعمل على القضاء على البكتيريا ،يتم خلط قطع صغيرة من الخيار مع عصير الليمون ووضعه على منطقة الحبوب ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

  • العسل

يعرف العسل بقدرته على القضاء على البكتيريا فهو مضاد طبيعي يعمل على تعقيم الوجه من البكتيريا ،يخلط العسل مع الحليب البودرة والكركم ويتم وضعه على منطقة الحبوب لمدة خمسة عشر دقيقة ثم ينظف الوجه بالماء البارد ،وقال تعالى عنه (فيه شفاء للناس ).

  • الثوم

يحتوي الثوم على مضادات الاكسدة ،ويتميز بخاصية القضاء على البكتيريا والفطريات والفيروسات ،والكائنات الدقيقة الاخرى التي تسبب مشاكل للبشرة ،ويتم استخدامع عن طريق فرك الحبوب بالثوم ثم غسله بالماء او اي غسول اخر.

كيفية الوقاية من حب الشباب

المحافظة على نظافة اليدين وتعقيمها دائما لمنع انتقال الملوثات من اليدين الى الوجه.

تنظيف البشرة باستمرار بالماء والصابون لمنع تراكم البكتيريا والملوثات وتجفيف البشرة بمنشفة نظيفة.

الابتعاد قدر الامكان عن القلق والتوتر والاجهاد والتعب ،لان هذه الحالات تسبب ظهور الحبوب.

المداومة على الرياضية لانها تعمل على تنشيط الدورة الدموية.

استخدام مستحضرات التجميل التي لا تحتوي على زيوت حتى لا تمتصها البشرة ،ولان البشرة الدهنية عرضة اكثر من غيرها للاصابة بحب الشباب ،ويجب تنظيف البشرة جيدا من مستحضرات التجميل قبل النوم حتى ترتاح البشرة وتتنفس.

 

السابق
الفنانة النبيلة عبلة كامل
التالي
طائر النمنمة صفاته وبيئته

اترك تعليقاً